بيع رسمة "فتاة هولا هوب" لبانكسي بمبلغ ضخم

21 فبراير 2021
تُنقل الجدارية إلى اسكتلندا (عمر ماركير/Getty)
+ الخط -

أُزيلت رسمة الفنان المجهول بانكسي، من مبنى في نوتنغهام البريطانية وبِيعت لأحد هواة جمع الأعمال الفنية بمبلغ ضخم، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية. 

وظهرت اللوحة الجدارية، التي تصور فتاة مطوّقة بإطار دراجة، في شارع روثساي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وشوهدت وهي تُقطَع من قبل العاملين خلال الأيام الماضية.

وقال مالك أحد المعارض، جون براندلر، لـ"بي بي سي"، إنه دفع "مبلغاً من ستة أرقام" مقابل العمل الفني، وأراد المساعدة في الحفاظ عليه وعرضه.

وأشار أحد السكان إلى أن العمّال كانوا "يحفرون في الجدار" في الساعات الأولى، ثم شوهد العمل الفني يتم تحميله في الجزء الخلفي من شاحنة.

وقال براندلر إن العمّال جزء من "شركة متخصصة للغاية" أزالت أعمال بانكسي الفنية من قبل، وسيرسل العمل الآن إلى اسكتلندا من أجل ترميمه. 

سينما ودراما
التحديثات الحية

ويمتلك براندلر عدداً من قطع الفنان، بما في ذلك Seasons Greetings، التي اشتراها من مرآب في بورت تالبوت عام 2019. وأكد أنه حفظ عمل نوتنغهام الفني "في الوقت المناسب"، قبل أن تتسبب الرطوبة في تلف الغطاء البلاستيكي الذي وضعه مجلس مدينة نوتنغهام.

ورأى أنه "لو لم أشترِه وأُزله، لما كان هناك بانكسي في غضون عامين على الإطلاق". ويعتزم براندلر عرض القطعة الفنية في معرض شارع، في وقت لاحق من هذا العام، في متحف Moyse's Hall في مقاطعة سوفولك الإنكليزية.

المساهمون