بدء التحضيرات لإنتاج مسلسلات رمضان 2025 في مصر

10 يونيو 2024
تؤدي مي عمر بطولة مسلسل "إيش إيش" بعد نجاح "نعمة الأفوكاتو" في الموسم الماضي (فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تعود ياسمين عبد العزيز للدراما الرمضانية بعد غياب عامين بمسلسل رومانسي اجتماعي مع المنتج تامر مرسي والمؤلف عمرو محمود ياسين، وتبدأ التصوير في يوليو المقبل.
- هنا الزاهد تظهر في رمضان 2025 بدور البطولة المطلقة لأول مرة في مسلسل من تأليف وإخراج ياسمين كامل، بينما مي عمر تستمر في مسار البطولة بمسلسل "إيش إيش".
- أمينة خليل تحصل على دور البطولة في "لام شمسية" بعد انسحاب منى زكي، وتجدد الدراما الرمضانية نشاطها بأعمال جديدة لأحمد مكي، نيللي كريم، ومحمد عادل إمام، وإعلان عن جزء ثانٍ لمسلسلات ناجحة.

شهدت الأيام الأخيرة توقيع عددٍ من الممثلين والممثلات في مصر عقوداً للمشاركة في بطولة مسلسلات رمضان 2025، مع بدء شركات الإنتاج التحضير للموسم الدرامي المقبل.

وبعد غيابٍ استمر عامين عن الدراما الرمضانية، تعود الممثلة ياسمين عبد العزيز إلى الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل جديد مع المنتج تامر مرسي، وتجتمع فيه مجدّداً مع المؤلف عمرو محمود ياسين، بعد سلسلة من الخلافات التي شهدتها كواليس مسلسل "اللي مالوش كبير" الذي كانا ضمن فريقه أيضاً. تدور أحداث المسلسل الجديد في إطار رومانسي اجتماعي، ومن المقرر أن يبدأ تصويره في شهر يوليو/ تمّوز المقبل.

كذلك، من المقرر أن تطلّ الممثلة هنا الزاهد على جمهور التلفزيون، بعد ابتعادها عن مسلسلات رمضان خلال الأعوام الثلاثة الماضية، من خلال مسلسل جديد تؤدي فيه دور البطولة المطلقة للمرة الأولى، وهو من تأليف وإخراج ياسمين كامل.

أمّا الممثلة مي عمر، فتستكمل مسار البطولة المطلقة الذي بدأته في رمضان الماضي بشكل ناجح في مسلسل "نعمة الأفوكاتو"، من خلال مسلسل جديد يحمل اسم "إيش إيش"، الذي تؤدي فيه شخصية راقصة، على امتداد 30 حلقة، من إخراج محمد سامي.

وبعد أن انسحبت الممثلة منى زكي من المشاركة في مسلسل "لام شمسية"، الذي كان مقرر إنتاجه العام الماضي، حصلت الممثلة أمينة خليل على دور البطولة، على أن يعرض في موسم مسلسلات رمضان المقبل.

في السياق نفسه، اتفق ممثلون مثل أحمد مكي الذي لن ينجز جزءاً تاسعاً من "الكبير أوي"، ونيللي كريم، على المشاركة في مسلسلات لم تكشف تفاصيلها بعد. كذلك، يتعاون الممثل محمد عادل إمام مع المنتجة مها سليم في مسلسل جديد من 30 حلقة، بعد نجاح تجربتهما في مسلسل "كوبرا" في شهر رمضان الماضي. كما أعلنت المنتجة المصرية سالي والي عن تعاقدها مع الممثل التونسي ظافر العابدين للمشاركة في عمل جديد.

إضافًة إلى ذلك، من المقرر إنتاج جزءٍ ثانٍ من عددٍ من المسلسلات التي عرضت في شهر رمضان الماضي، مثل "أشغال شقة" للممثلين هشام ماجد وأسماء جلال، و"جودر" من بطولة ياسمين رئيس ونور اللبنانية، و"المداح" للممثل حمادة هلال.

المساهمون