اندماج "باراماونت بلس" و"شوتايم"

31 يناير 2023
يشاهد العرب المحتويين في منصة واحدة (ماتوز سلودكوفسكي/Getty)
+ الخط -

دمجت مؤسسة باراماونت الإعلامية منصة البث باراماونت بلس مع شبكة شوتايم التلفزيونية، وهو اندماج عاشه الجمهور العربي مبكراً. وأعلن الرئيس التنفيذي للمؤسسة بوب باكيش، في مذكرة داخلية، عن تغيير علامة "شوتايم" التجارية لتصبح "باراماونت بلس مع شوتايم". وأكدت "باراماونت" التغيير في منشور على "تويتر"، مشيرةً إلى أن الاندماج هو "الخطوة التالية الطبيعية في تطورنا".

وتخطط الشركة أيضاً لنقل المحتوى الأصلي من "باراماونت بلس" إلى الشبكة، بما في ذلك مسلسلات مثل Halo و1923. وبحسب موقع ذا فيردج، لم تكن خطوة الاندماج مفاجئة، إذ بدأت الشركة الأم في تقديم "باراماونت بلس" و"شوتايم" في تطبيق واحد في أغسطس/آب الماضي، وانتشرت الشائعات حول التغيير لشهور عدة.

ولن يلاحظ الجمهور العربي الفرق تقريباً، لأن محتوى "باراماونت بلس" موجود أصلاً في OSN، شبكة أوربت شوتايم، التي نشأت عن اندماج شركتي "أوربت" و"شوتايم أرابيا".

سينما ودراما
التحديثات الحية

وتعرض منصة OSN+ أبرز إنتاجات استديوهات "باراماونت" من الأفلام، وأيضاً أبرز مسلسلات "باراماونت بلس". 

بالعودة إلى الولايات المتحدة، قد يؤدي هذا الاندماج إلى مستقبل غير واضح للعاملين في العلامتين، خصوصاً في ظروف تشهد تسريحات واسعة للموظفين في شركات أميركية كبرى. 

علاوة على ذلك، أشار موقع ديدلاين إلى أن مصير أعمال مثل Three Women وLet the Right One In وAmerican Gigolo أمسى مهدداً كجزء من العملية.

المساهمون