الممثلة التركية سيفجان يشار تنشر صور تعرضها للضرب 

16 ديسمبر 2020
الممثلة التركية الشابة سفيجان يشار (إنستغرام)
+ الخط -

نشرت الممثلة التركية الشابة سفيجان يشار صوراً لها عبر حسابها على "إنستغرام"، تظهر فيها آثار التعنيف والضرب الذي قالت إنها تعرضت له على يد حبيبها السابق، الممثل والمخرج سيرمان ميديات، كما نشرت تقرير الشرطة والمستشفى الذي يثبت تعرضها للضرب المبرح.

 

وذكرت سيفجان أنها لم تتحدث عن الأمر لمدة سبعة أشهر، وأن سبب نشرها لهذه الصور ليس من أجل أخد غرامة مالية من حبيبها السابق، ولكن حتى لا يمارس العنف ضد المرأة التي سيرتبط بها لاحقاً.

 

وبدأت قضية سيفجان وسيرمان منذ أشهر قليلة عندما أعلنت انفصالها عنه بسبب تعرضها للعنف، وتقدما بشكوى ضد بعضهما بتهمة العنف المتبادل. وكانت سيفجان قد نشرت تسجيلات صوتية يظهر فيها صوت ضرب وتكسير في المنزل، وصرّحت حينها بأنها تعرّضت للضرب على يد سيرمان وقد منعها من دخول المنزل، الذي تدفع هي إيجاره، لأخذ أغراضها. وذكرت يشار أيضاً أن مديات هددها قائلاً "أنت عدوتي، سأفعل كل شر بك من الآن فصاعداً".

ووجهت إلى سيرمان مديات عدة تُهم، هي الإهانة المتواصلة، والتهديد المتسلسل، والإصابة المتعمدة، وفي حال ثبتت عليه هذه التهم خلال محاكمته سيواجه عقوبة السجن من سنة إلى ثماني سنوات.

ورد سيرمان على الاتهامات التي وجهت إليه قائلاً: "ليس لدي مشكلة مع النساء، أبلغ من العمر 46 عاماً وسأترك المهنة إذا ثبت أني مارست العنف على امرأة". وأضاف: "لا يوجد شيء من هذا القبيل، دعونا لا نتغذى على الثرثرة. لا داعي لضرب المرأة فهو لا يناسب الرجل. كيف أنظر إلى وجوه الناس إذا فعلت شيئاً كهذا؟"، "أنا لست شخصاً سيئاً".

ورد على اتهامات سيفجان له بتسريب صور لها وهي عارية بأن هاتفه سُرق وتم تسريب الصور منه، وأنه قدّم شكوى جنائية بسرقة هاتفه.

 

كما رد على أخبار الصحف التي ذكرت أنه سيواجه عقوبة السجن بأن "الصحافة تنقل أخباراً غير دقيقة"، وأن ملف القضية فيه دعوى عنف متبادل، وأنه هو أيضاً تعرض للعنف على يد سيفجان.

اللافت في قضية سيفجان يشار أنها لم تحظَ بدعم كبير من قبل زميلاتها في الوسط الفني، رغم الاهتمام الكبير بقضايا العنف في تركيا من قبل المشاهير، ودعمهم للنساء المعنفات، والمطالبة بعدم السكوت.

وبمقابل ذلك حظيت سيفجان بتعاطف كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأشادوا بشجاعتها وبإقدامها على نشر صورها وعدم السكوت.

 يذكر أن سيفجان من مواليد عام 1990، وقد بدأت مسيرتها كعارضة أزياء وحصلت على المركز الأول في مسابقة ملكة جمال عارضات الأزياء في تركيا. وعرفها الجمهور بدور "إسراء" في مسلسل "قطاع الطرق لن يحكموا العالم"، و"إيلين" في مسلسل "الطائر المبكر"، وصرّحت مؤخراً بأنها لن تعود بمسلسل جديد قريباً، لأن ما عاشته ليس بالأمر السهل وتحتاج لبعض الوقت.

المساهمون