رشيد نيني رئيساً للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين في المغرب

10 فبراير 2022
أطلق نيني مشاريع إعلامية بعد السجن (فيسبوك)
+ الخط -

بات الإعلامي المغربي، رشيد نيني، رئيساً للمكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين في المغرب، خلفاً لعبد المنعم دلمي الذي استقال من منصبه.

ونقلت الوكالة المغربية للأنباء عن بيان من الجمعية الصادر الثلاثاء أنه "استجابة لرغبة الأستاذ عبد المنعم دلمي بالاستقالة من منصبه كرئيس للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين لظروف خاصة، تداول أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية في هذا الطلب وقبلوه".

وأضاف البيان ذاته أنه "طبقاً للقانون الأساسي للجمعية، ووفقاً للبند الرابع عشر الذي ينظم حالة شغور منصب الرئيس ويعهد بهذه المهمة للنائب الأول للرئيس حتى متم فترة انتخاب المكتب الحالي والمحددة في ثلاث سنوات، قرر أعضاء المكتب التنفيذي تفعيل مقتضيات هذا البند وتكليف السيد نيني شغل مهام رئيس الجمعية".

ورشيد نيني صحافي وكاتب وإعلامي ومدير مؤسسة إعلامية مغربي. كان مدير صحيفة "المساء" التي كانت أوسع الصحف المغربية انتشاراً، وكان صاحب العمود اليومي "شوف تشوف" الذي حقق شعبية واسعة، وارتبط بسجنه سنة كاملة. 

بعد خروجه من السجن رحل إلى إسبانيا، ثم عاد إلى المغرب لتأسيس جريدة الأخبار المغربية، وهو مدير تحريرها ومالكها في الوقت نفسه، ثم أنشأ قناة "تيلي ماروك" من الأراضي الإسبانية. 

المساهمون