الرئيس تبون يستقبل الطفل الأميركي العاشق للجزائر

27 يونيو 2022
استقبل تبون الطفل ماثيو ووالدته وجدته (تويتر)
+ الخط -

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأحد، الطفل الأميركي العاشق للجزائر، ماثيو هيل، الذي قدم بدعوة من السلطات الجزائرية لحضور ألعاب البحر المتوسط التي تحتضنها مدينة وهران غربيّ الجزائر.

وظهر الرئيس تبون وهو يستقبل الطفل ماثيو، ووالدته وجدته، وخاطب الطفل الرئيس تبون باللغة العربية، قائلاً: "كيف حالك سيدي الرئيس، أنا بخير، أتشرف بوجودي هنا، وبلقائكم سيدي". 

ووصفت الرئاسة الجزائرية الطفل الأميركي ماثيو، بأنه "صديق الجزائر ومُحبها، وبأنه حلم دوماً بزيارتها. هو شديد التعلق بالعربية، ويتمنى أن يكون يوماً سفيراً لبلاده في الجزائر".

ووصل الطفل الأميركي ماثيو برفقة والديه إلى الجزائر، لحضور العاب البحر الأبيض المتوسط بوهران، بعد نشره قبل فترة لفيديو عبّر فيه عن حبه للجزائر، ورغبته في زيارتها، وأعلن حلمه بأن يصبح سفير بلاده بالجزائر.

والطفل الأميركي ماثيو عاشق للجزائر وملم بتاريخها، ويتحدث كثيراً عنها في فيديوهات يُنتجها وينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، قد التقى أيضاً الطفل الأميركي ماثيو، في مدينة وهران غربيّ الجزائر. 

 وكتب لعمامرة على صفحته على تويتر: "حلمك بزيارة الجزائر قد تحقق. اجعله خطوة عالية عزيزي ماثيو لتحقيق طموحك في أن تصبح سفيراً للولايات المتحدة في الجزائر".

المساهمون