الاحتلال يمدّد اعتقال الصحافية المقدسية لمى غوشة يومين

05 سبتمبر 2022
اعتقلت قوات الاحتلال الصحافية لمى غوشة يوم أمس الأحد (تويتر)
+ الخط -

مدّدت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة، ظهر اليوم الإثنين، اعتقال الصحافية المقدسية لمى غوشة مدة يومين على ذمة التحقيق، لاستكمال استجوابها بتهمة التحريض، بناءً على طلب النيابة العامة الإسرائيلية.

وفي حديث مع "العربي الجديد"، أفاد زوج الأسيرة غوشة، ياسين صبيح، بأنّ النيابة العامة الإسرائيلية طلبت من المحكمة تمديد اعتقال لمى مدّة ثمانية أيام، لكنّ القاضي رفض الطلب، واكتفى بتمديد الاعتقال يومين فقط. كذلك، أشار صبيح إلى أنّ زوجته تواجه تهماً بالتحريض على "فيسبوك"، وهو ما تنفيه بشكل قاطع.

يُذكر أنّ محامي غوشة كان قد صرّح لـ"العربي الجديد" بأنّ مذكرة الاعتقال صدرت في الأول من سبتمبر/أيلول الحالي، لكنّ الاعتقال لم يتمّ سوى أمس الأحد. واتّهم الاحتلال بملاحقة الصحافيين المقدسيين الذين يكشفون ويفضحون انتهاكاته وممارساته في القدس.

واتهم زوج لمى، وهو أسير محرّر، في حديث لـ"العربي الجديد" أمس، قوات الاحتلال بترويع أطفاله خلال مداهمتها لمنزل عائلة زوجته في حيّ الشيخ جراح في مدينة القدس وتخريب معظم محتوياته.

يُشار إلى أنّ لمى غوشة، أمّ لطفلين؛ كرمل (5 سنوات) وقيس (3 سنوات)، وتعمل حالياً باحثة في المتحف الفلسطيني في بيرزيت شمال رام الله، وتعكف على تقديم الماجستير في الدراسات الإسرائيلية.

المساهمون