اعتقال 4 أشخاص في قضية وفاة الممثل مايكل كاي. ويليامز

03 فبراير 2022
وجد مايكل كاي. ويليامز ميتاً داخل شقته في سبتمبر/أيلول الماضي (Getty)
+ الخط -

يواجه أربعة أشخاص اتهامات بتشكيل فريق لتوزيع المخدرات، بعد تورطهم في قضية الممثل مايكل كاي. ويليامز الذي توفي متأثراً بجرعة زائدة عن عمر 54 عاماً، في سبتمبر/أيلول الماضي.

اعتقل الرجال الأربعة الثلاثاء، ووجهت إليهم اتهامات بتوزيع الهيرويين المخلوط بالفينتانيل، وهو المزيج الذي تسبب بوفاة مايكل كاي. ويليامز.

اشتهر ويليامز بتأديته دور "عمر ليتل" في مسلسل "ذا واير" The Wire التابع لشبكة "إتش بي أو".

ثلاثة من الأشخاص متهمون بالانتماء إلى الفريق الذي باع المخدرات لويليامز، ومثلوا لأول مرة الأربعاء أمام محكمة مانهاتن الفيدرالية، وفقاً لوكالة "أسوشييتد برس". وأفادت السلطات الأميركية بأن أحد أفراد الطاقم اتهم أيضاً بالتسبب في وفاة الممثل، واعتقل في بورتوريكو حيث ومن المقرر مثوله أمام المحكمة اليوم الخميس.

أعلن عن الاعتقالات في بيان صحافي صادر عن المدعي الأميركي داميان ويليامز ومفوض شرطة مدينة نيويورك.

أكد الفحص الطبي في نيويورك، في وقت سابق، أن ويليامز توفي بسبب تسمم حاد بالمخدرات في 6 سبتمبر/أيلول. ووجده أقاربه ميتاً في شقته حينها.

ووفقاً لوثائق المحكمة، فإن وفاة ويليامز ناجمة عن تعاطيه مخدرات باعتها منظمة تهريب المخدرات المعروفة باسم "دي تي أو" DTO التي تعمل منذ أغسطس/آب عام 2020 على الأقل، في حي ويليامزبرغ في بروكلين.

وأشارت السلطات، في شكوى جنائية، إلى أن أعضاء المنظمة باعوا الممثل الهيروين الممزوج بالفينتانيل في 5 سبتمبر/أيلول، وصورتهم كاميرات مراقبة. وواصلوا بيع الهيروين المخلوط بمادة الفينتانيل في وضح النهار، وسط المباني السكنية في بروكلين ومانهاتن، حتى بعد علمهم بوفاة ويليامز بسبب تناولها.

وعقوبة التهم الموجهة ضد الأربعة أدناها السجن لمدة خمس سنوات كحد أدنى، وأقصاها السجن لـ40 عاماً.

المساهمون