استقالة مديرتي مهرجاني "الأغنية التونسية" و"أيام قرطاج السينمائية"

07 نوفمبر 2022
نشرت كراولي فيديو على "فيسبوك" لشرح أسباب استقالتها (فيسبوك)
+ الخط -

استقالت الفنانة التونسية نبيهة كراولي، صباح اليوم الاثنين، من مهامها كمديرة للدورة 21 من مهرجان الأغنية التونسية، كما أعلنت سنيا الشامخي استقالتها من إدارة مهرجان أيام قرطاج السينمائية.

وكانت كراولي قد نشرت فيديو عبر صفحتها على "فيسبوك" لتعلن تنحيها، مؤكدة أنّها قبلت بمهام إدارة المهرجان بعدما حصلت على تعهد بعدم إقصاء أيّ طرف، وفق رؤية فنية تجمع مختلف الأنواع الموسيقية التونسية من وترية وشعبية وفن الراب.

كما أشارت إلى أنّها حصلت على وعود من وزارة الشؤون الثقافية بتقديم الإمكانيات اللازمة لإنجاح المهرجان، لكن ذلك لم يتحقق، ما دفعها لاتخاذ قرار الاستقالة.

وبدأت نبيهة كراولي مسيرتها الفنية في تسعينيات القرن الماضي، وقدّمت العديد من الأغاني الناجحة، وهي عضو في الهيئة المديرة لنقابة الفنانين التي يترأسها الفنان لطفي بوشناق.

من جهتها، أعلنت مديرة الدورة 33 لأيام قرطاج السينمائية سنيا الشامخي استقالتها من الإدارة العامة للمهرجان، معللةً ذلك برغبتها في العودة إلى العمل السينمائي والكتابة والتدريس في الجامعة التونسية.

وسبق للشامخي أن أخرجت ثلاثة أفلام روائية وثلاثة أفلام وثائقية، وهي تستعد للعودة إلى الإخراج السينمائي.

وجاءت استقالة كراولي والشامخي في ظلّ الظروف الصعبة التي تعيشها الأوساط الثقافية نتيجة الأزمة الاقتصادية الخانقة في البلاد، وهو الأمر الذي أدّى إلى تراجع كبير في الميزانيات التي تخصّصها وزارة الشؤون الثقافية للمهرجانات التونسية.

دلالات
المساهمون