اتهامات لصناع مسلسل مصري بتقليد العمل التركي "العشق الممنوع"

30 يناير 2023
يعالج المسلسل قصة امرأة تدخل في علاقة عاطفية محرمة (تويتر)
+ الخط -

لاحقت اتهامات بتقليد المسلسل التركي "العشق الممنوع" صنّاع المسلسل المصري "أزمة منتصف العمر"، والذي بدأ عرضه منذ أيام عبر إحدى منصات البث الرقمية.

ويتناول المسلسل المصري قصّة فيروز التي تتزوج رجلاً يكبرها في السن، ثمّ تقع في حبّ زوج ابنته، ما يؤدّي إلى مشاكل عاصفة.

ومنذ بدء عرض "أزمة منتصف العمر"، ربط البعض بينه وبين "العشق الممنوع"، بسبب تناوله علاقات عاطفية مرفوضة اجتماعياً، كما العلاقة التي تربط شاباً بزوجة عمه في المسلسل التركي الذي عرض عام 2008، وأدّى دور البطولة فيه كلّ من كيفانتش تاتليتوغ وبيرين سات.

وردّ صاحب فكرة "أزمة منتصف العمر"، الكاتب أيمن سليم، على هذه الاتهامات، مؤكّداً أنّها ليست صحيحة. وقال في بيان إعلامي: "كنت أتوقع حالة الجدل التي أثيرت حول المسلسل، وذلك لأن الفكرة جريئة وجديدة على المجتمعات العربية، لكنها في ذات الوقت تقدم تناولاً مختلفاً لأزمة منتصف العمر ومشاكلها وعقباتها".

وأضاف: "المسلسل لا يتشابه مع المسلسل التركي العشق الممنوع، ولكنه يشبهه بالعلاقات المحرمة التي تظهر على الشاشة، وهذا هو الشيء الوحيد المشترك بين أزمة منتصف العمر والعشق الممنوع، لكنّ الدوافع مختلفة وقضية العمل نفسها مختلفة".

وأشار إلى أنّ العمل يستند إلى الواقع لا الخيال، لكنّه عمل درامي، و"ليس مطلوباً من الجمهور تقليده أو أخذ أفكار منه".

وكتب أحمد عادل سيناريو مسلسل "أزمة منتصف العمر"، فيما تولى كريم العدل إخراج العمل الذي أدّى بطولته كل ّمن ريهام عبد الغفور ورنا رئيس وكريم فهمي.

المساهمون