إيميه صيّاح ونساء "الهيبة" في الجزء الأخير

18 مارس 2021
بدأت صيّاح تجربتها في التمثيل عام 2013 (LBCI)
+ الخط -

أعلن قبل أيام، عن توقيع شركة صادق الصبّاح عقداً مع الممثلة اللبنانية إيميه صيّاح للعب بطولة الجزء الأخير من مسلسل "الهيبة".

إيميه صيّاح ممثلة بدأت حياتها الفنيّة في مسلسل "وأشرقت الشمس" (2013)، من إخراج شارل شلالا. لاقت قبولاً عند المنتجين والجمهور، وشاركت في مجموعة قليلة من الأعمال الدرامية اللبنانية والعربية، منها "أوركيديا" (2017)، للمخرج الراحل حاتم علي. وقدمت برنامج "ذا فويس" لثلاثة مواسم على شاشة MBC السعودية.

لخمس سنوات مضت، استطاع مسلسل "الهيبة" أن يحافظ على تحقيق أعلى نسبة متابعة على الشاشة الصغيرة، من خلال المنصّات الإلكترونية التي بدأت بعرضه قبل ثلاث سنوات. وأسهم ذلك في زيادة العائدات المالية من خلال كمية المشاركات التي حققتها هذه المنصّات. ما دفع شركة الإنتاج إلى الاستمرار بإنتاج أجزاء من السلسلة، التي تعتمد على التشويق والعصابات ومافيات المخدرات، إلى جانب النفوذ القروي بين القبائل على الحدود اللبنانية السورية، بحسب الرواية.

ست ممثلات لعبن دور البطولة، بدءاً بنادين نجيم، التي اختتمت في الجزء الأول رحلتها مع تيم حسن، كثنائي استمر لأربع سنوات، واختارت البقاء ضمن الشركة المنتجة منفصلة عن زميلها حسن، إلى نيكول سابا، وفاليري أبي شقرا. بعدها، استعان المسلسل في الجزء الثالث بسيرين عبد النور، وشاركت الممثلة السورية ديما قندلفت في أحداث الجزء الرابع (2020) الذي خرج من السباق الرمضاني، كما هو حال الجزء الخامس الذي يبدأ تصويره خلال أسابيع قليلة.

سينما ودراما
التحديثات الحية

في المقابل، حاولت الشركة المنتجة تعزيز الحضور "النسائي" في المسلسل، من خلال شخصيات لم يدفع تغير الأحداث إلى استبدالها أو خروجها من محور المسلسل.
اكتسبت الممثلة القديرة منى واصف نجاحاً كبيراً من خلال مشاركتها في دور رئيسي في "الهيبة"؛ الوالدة القوية التي تسيطر على عائلة تستمد سلطتها من ماضيها، وحروبها مع المحيط في التجارة والنفوذ، والمرجعية، واستطاعت منى واصف أن تحظى بإجماع جيل آخر تابع السلسلة، وصفق لها طويلاً على ما قدمته بالشكل والمضمون وفق النص، ولو بدا أحياناً ضعيفاً بعد تناوب مجموعة من الكتّاب على رسم أحداث لكل جزء.

الممثلة السورية روزينا لادقاني، حصرت نفسها في الأجزاء الأربعة بدور نمطي. ورغم أدائها المقنع، كان باستطاعتها التفلت قليلاً من سطوة "الهيبة"، والتوجه إلى أعمال أو أدوار تقلب صورتها وتنشلها من حال الروتين و"الاضطهاد" المحصورة في دورها، بين عائلتها وعائلة عمّها، لمجرد أنها اختارت الزواج من ابن عمّها شاهين (عبده شاهين)، والبحث ضمن الأجزاء الخمسة عن إثبات حقها في خيارها والدفاع عن عائلتها الصغيرة، بوجه "الثأر" بين أبناء العم، والخلافات المشتعلة داخل العائلة الواحدة.

هكذا، تنهي "الهيبة" سلسلتها بعرض أخير، الخريف المقبل، في حين لم يُسرب حتى الساعة أي تفصيل عن مخارج النهاية بعدما انتصر "جبل شيخ الجبل" على العصابة أو "المافيا"، وقطع رأسها المدبر نهاية الجزء الرابع (الردّ).

المساهمون