إيرادات "توب غَن: مافريك" تتجاوز المليار دولار

27 يونيو 2022
صار "توب غَن" أكثر فيلم تحقيقاً للإيرادات هذا العام (تويتر)
+ الخط -

تخطّت إيرادات فيلم الإثارة والدراما "توب غَن: مافريك" الذي أنتجته شركة باراماونت حاجز المليار دولار في مطلع هذا الأسبوع.

وبذلك تفوّق الفيلم في مبيعات التذاكر على فيلم الإثارة والرعب "دكتور سترينج إن ذا مالتيفيرس أوف مادنس" الذي تصدّر شباك التذاكر عالميّاً هذا العام بعد أن حقّق 943 مليون دولار.

وقبل عطلة نهاية الأسبوع، صار "توب غَن: مافريك" الفيلم الأكثر تحقيقاً للإيرادات هذا العام في شباك التذاكر محليّاً، وبلغت إيراداته الآن 521 مليون دولار، بالإضافة إلى إيرادات عالمية بلغت 484.7 مليون دولار. بالتالي، بلغ إجمالي إيرادات الفيلم 1.006 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

والفيلم بطولة توم كروز وجينيفر كونلي ومايلز تيلر، ومن إخراج جوزيف كوزينسكي.

أمّا في عطلة نهاية الأسبوع، فقد حقّق "توب غَن: مافريك" 30.5 مليون دولار، ليتصدّر شباك التذاكر في كندا والولايات المتحدة، وذلك بالتساوي مع  فيلم "ألفيس" للمخرج باز لورمان عن قصة حياة النجم إلفيس بريسلي، في حدثٍ نادرٍ من نوعه.

ستُحدّد الأرقام النهائية اليوم الاثنين، بمجرد جدولة إجماليات يوم الأحد، الفيلم الذي فاز في نهاية المطاف في عطلة نهاية الأسبوع. لكن في الوقت الحالي، لا يزال الفيلمان متقاربين.

كان هذا التقارب بسبب الافتتاح الأفضل من المتوقع لفيلم "إلفيس" والمبيعات المستمرة لفيلم "توب غَن: مافريك". 

دخل فيلم "إلفيس" بطولة الوافد الجديد أوستن بتلر في دور بريسلي، نهاية الأسبوع بتوقعات تقترب من 25 مليون دولار.

من بين الأفلام الموسيقية التي صدرت أخيراً، تجاوز الفيلم على سبيل المثال فيلم إلتون جون "روكت مان" الذي حقّق عند إطلاقه 25.7 مليون دولار في عام 2019. لكنّ إيراداته ظلّت تحت فيلم "بوهيميان رابسودي" عن الفنان فريدي ميركوري، الذي حقّق 51.1 مليون دولار عند افتتاحه في عام 2018.

كان فيلم "إلفيس"، الذي كلف إنتاجه حوالى 85 مليون دولار، قد حصل على مراجعات نقدية جيّدة (78٪ على موقع روتين توميتو)، وتعليقات إيجابية رافقت عرضه الأوّل في مهرجان كان السينمائي.

ويحتل فيلم "إلفيس" المرتبة الثانية كأفضل افتتاح للمخرج باز لورمان بعد فيلم "ذا غريت غاتسبي" في عام 2013، الذي حقّق 50.1 مليون دولار.

المساهمون