إطلاق حي "الدوحة للتصميم" في مشيرب

20 فبراير 2021
حي الدوحة للتصميم سيشكل مركزاً للفنون (العربي الجديد)
+ الخط -

أعلنت شركة "مشيرب العقارية" إنشاء حي الدوحة للتصميم، في مدينة مشيرب، ليشكل وجهة عالمية للإبداع والابتكار ومنصة مهمة لتبادل الخبرات، وذلك خلال القمة الافتراضية التي شارك فيها ممثلون عن أحياء تصميم عالمية مثل ميامي، ولندن، وبريرا الإيطالية.

وقال الرئيس التنفيذي بالوكالة لمشيرب العقارية، علي الكواري، خلال كلمة في القمة، إن حي الدوحة للتصميم سيشكل مركز الفنون والثقافة والتصميم وتقديم الأفكار والمشاريع ومقرّ عمل لكافة الصناعات الإبداعية. 

وتناولت نايلة آل ثاني في الجلسة الأخيرة للقمة، واقع التصميم في قطر وتصميم الأزياء المستدام وأثره على البيئة،  لافتة إلى أهمية اعتماد صناعة الأزياء والملابس على معايير جديدة مبنية على حماية البيئة والموارد الطبيعية.

في حين قدم مارتن فريزلكا من دار التصميم العالمي "بريسيوسا" عرضاً حول أهمية عنصر الضوء في إلهام الناس وتوطيد العلاقة بينهم، وعن تاريخ تصاميم الكريستال وتأثيرها في حياتنا اليومية وتطورها عبر القرون.

ومن المقرر، أن يضم حي الدوحة للتصميم الجديد صالات عرض ومعارض ومراكز إبداعية ومقاهي ومطاعم، ليشكل قاعدة مهمة للمصممين لإطلاق إبداعاتهم بطريقة مبتكرة. يتمحور الحيّ حول مفاهيم الابتكار وأهمية التصميم، كما سيصبح معلماً رئيسياً من معالم الدوحة والمنطقة، وسيجذب أهم المصممين من المنطقة للتواصل والتفاعل مع أقرانهم العالميين بهدف الارتقاء بهذا المجال إلى أعلى المستويات.

يشار إلى أن "مشيرب العقارية"، شركة التطوير التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، تصدرت جوائز العقارات العربية 2019-2020، وحصدت جائزتين هما أفضل تطوير عقاري للمباني السكنية عن بناية "وادي1"، وأفضل تصميم معماري للمباني السكنية المتعددة عن الشقق ووحدات التاون هاوس.

ويعتبر "مشيرب قلب الدوحة" مركز المدينة ووجهتها الجديدة للمعيشة والترفيه والأعمال، وهو الحي الذكي والأكثر استدامة. ويهدف المشروع إلى إعادة إحياء المركز التجاري القديم للعاصمة، كما يستضيف متاحف مشيرب، وبراحة مشيرب التي تعتبر أكبر ساحة مشاة مفتوحة ومغطاة في المنطقة.

المساهمون