أفلام عن القضايا النسائية في نادي سينما المرأة

16 أكتوبر 2022
تنطلق عروض الأفلام في مسرح الهناجر (فيسبوك)
+ الخط -

يستعد نادي سينما المرأة، الذي يقيمه المركز القومي للسينما التابع لوزارة الثقافة المصرية، لعرض عدد من الأفلام التي تتحدث عن المرأة وقضاياها.

وتنطلق عروض الأفلام، غداً الاثنين، في مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، حيث تعرض أربعة أفلام؛ هي "فوجا" إخراج إيمان عبد العزيز، ويتطرق إلى محاولة فتاة تدعى نادين، خلال أحداث الفيلم، حلّ أزمتها مع ممثلات مسرحيتها في أول يوم عرض.

كما يعرض فيلم "شوكولاتة داكنة" إخراج عمرو موسى، وتدور أحداثه حول فتاة تحاول التغلب على اكتئابها، وتدور في رأسها حكايات مختلفة بين الواقع والخيال موزعة بين بيتها في حي الزمالك وبين حبها الضائع، وقد سبق أن حصل الفيلم على تنويه خاص خلال الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إلى جانب مشاركته في العديد من المهرجانات.

والفيلم الثالث هو "منزل كولير" إخراج مارينا ظريف وشريف إسماعيل، وتدور أحداثه حول شقيقين في زمن الحرب العالمية الثانية، أحدهما أعمى والآخر مجنون، يعيشان مثل فأرين محاصرَين بجنون الارتياب والتكديس القهري والذكريات القديمة.

آخر الأفلام المقرر عرضها هو "عزف منفرد" إخراج ياسين عصامي، وهو فيلم يتطرق للعديد من القضايا الاجتماعية النسائية.

وعقب عرض الأفلام، تقام ندوة يديرها كل من مديرة نادي سينما المرأة والناقدة السينمائية شاهندة محمد علي، والناقد السينمائي إسلام أحمد علي، المشرف على النادي، وذلك لمناقشة الأفلام مع صُنّاعها والجمهور.

يُذكر أنّ نادي سينما المرأة يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة فتحي عبد الوهاب، ويفتح أبوابه مجاناً.

المساهمون