أغنية فرنسية عن كورونا تقرّب نجمي "يوتيوب" من قصر الإليزيه

22 فبراير 2021
حققت الأغنية حتى الآن أكثر من 6 ملايين مشاهدة على "يوتيوب" (يوتيوب)
+ الخط -

شارك نجما "يوتيوب" في تحدٍ أطلقه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من أجل التوعية بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستمر، وهما يقتربان الآن بخطى حثيثة من دخول قصر الإليزيه.

وكان ماكرون قد أعلن عن مسابقة لنشر مقاطع توعوية حول التباعد الاجتماعي والكمامة والنظافة، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

ويحق للفائز زيارة قصر الإليزيه، القصر الرئاسي في العاصمة الفرنسية باريس، والتصوير داخله، بشرط كسر حاجز عشرة ملايين مشاهدة.

وفي العاشرة صباحاً من يوم أمس الأحد، نشر الثنائي الكوميدي، ديفيد كوسكاس (الملقب بماكفلاي) ورفائيل كارلييه (الملقب بكارليتو)، أغنيته. 

وحقق الثنائي 458895 مشاهدة بعد ساعة واحدة فقط من نشر مقطعهما، وهو ما تسبب في عطل في عدّاد المشاهدات في "يوتيوب".

وصُور كليب أغنية "أنا أتذكّر" في وقت قياسي، تقول صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، وبسرعة استحوذ على قائمة ترند "يوتيوب" في فرنسا ولا يزال حتى حدود كتابة هذه السطور.

وحتى الساعة، وصل عدد مشاهدات الكليب إلى أكثر من 6 ملايين مشاهدة خلال أقل من يوم واحد، ما يعني أنه صاحبَيه على حافة بلوغ الهدف.

وجاءت الأغنية بجرعة من الطرافة، وتقول كلماتها "أتذكر هذا العالم حين كانت الحواجز الوحيدة هي تلك الموجودة في حقول الأبقار (أو الديوك الرومية). 

وتتابع الأغنية بسخرية أن المغنيين يعترفان بأنهما خلعا الكمامة في السيارة، وقبلا تناول مشروب، وتأخرا إلى ما بعد دخول وقت حظر التجول، وزارا الجدة من دون إجراء الفحص. 

ووعد النجمان بأن الأموال المحصّلة من وراء هذا الفيديو، سواء في الراديو أو منصات البث، سوف يتبرعان بها للطلاب غير المستقرين.

المساهمون