أبرز تحديثات "أندرويد" هذا الربيع

06 مارس 2023
يمكن الآن تكبير حجم المحتوى ثلاث مرات (ماتيوز سلودكوفسكي/Getty)
+ الخط -

خلال المؤتمر العالمي للموبايل في برشلونة، الذي نُظم بين 27 فبراير/شباط و2 مارس/آذار، أعلنت شركة غوغل عن تحديثات جديدة لـ"أندرويد" بهدف تحسين الاتصال والإنتاجية وإمكانية الوصول والترفيه. 

وقريباً ستساعد أداة الملاحظات "غوغل كيب" على إدارة الملاحظات بسرعة والتحقق من قوائم المهام مباشرة من الشاشة الرئيسية.

وتعرض هذه الأداة التذكيرات وألوان الخلفية والصور المضافة إلى الملاحظات من تطبيق "كيب"، مع إمكانية المزامنة مع الساعة الذكية. ويمكن الوصول بسرعة إلى مذكرة الملاحظات وقوائم المهام باستخدام "كيب".

وإذا كان المستخدم لديه ساعة ذكية تعمل بنظام Wear OS من "غوغل"، فإن "غوغل كيب" يقدم اختصارين جديدين يمكن أن يساعدا في إنشاء الملاحظات وقوائم المهام بالنقر على شاشة الساعة.

ويوفر "غوغل ميت" الآن إمكانية إلغاء الضوضاء أثناء المكالمات على المزيد من أجهزة "أندرويد" المحمولة، بحيث يمكن تصفية أصوات الخلفية المشتتة للانتباه (مثل أصوات البناء القريبة أو أصوات جز العشب) أثناء التحدث.

وقريباً، سيتمكن نظام "فاست بير" من توصيل سماعات "بلوتوث" الجديدة بجهاز "كروم بوك" بنقرة واحدة فقط. وإذا كان المستخدم قد أعد بالفعل سماعات باستخدام هاتف "أندرويد"، فسيرتبط بها جهاز "كروم بوك" تلقائياً.

وأتاحت "غوغل" مجموعات من الرموز التعبيرية الجديدة في "مطبخ الإموجي"، مع إمكانية دمجها وخلطها ومشاركتها باستخدم لوحة المفاتيح "جيبورد".  

ويمكن الآن زيادة حجم المحتوى على "كروم"، بما في ذلك النصوص والصور والفيديو وعناصر التحكم التفاعلية بنسبة تصل إلى 300 في المائة لتناسب تفضيلات الرؤية الخاصة بالمستخدم.

ويتضمن ذلك القدرة على تعيين حجم المحتوى المفضل لكل مستخدم كحجم افتراضي حتى لا يضطر إلى تغييره في كل مرة يفتح فيها "كروم".

وأخيراً، سيقدم Wear OS 3 وضعين جديدين للصوت والعرض لتحسين إمكانية الوصول إلى الساعة. يعني هذا أن يساعد الصوت الأحادي في الحد من الارتباك الناجم عن تقسيم الصوت، بينما يمنح تصحيح الألوان ووضع التدرج الرمادي مزيداً من الخيارات لشاشة الساعة.

المساهمون