"نتفليكس" ستبدأ بالكشف عن نسب المشاهدات

13 أكتوبر 2022
ستبدأ "بارب" إصدار تقاريرها وأرقامها في نوفمبر/تشرين الثاني (Getty)
+ الخط -

أعلنت منصّة نتفليكس للبث التدفقي اشتراكها في وكالة تصنيف التلفزيون "بارب" Barb، من أجل دراسة سلوك وخصائص جمهورها وإعطاء بيانات حول نسب المشاهدة، كما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وهذه أوّل مرّة تتعاقد فيها "نتفليكس" مع هيئة خارجية مستقلّة. ولم تكن "نتفليكس" تصدر أي تقارير دقيقة حول أرقام المشاهدات، بل كانت تكتفي بنشر مقتطفات من برامجها الأكثر شعبية لدى الجمهور.

وستبدأ "بارب" إصدار تقاريرها وأرقامها حول نسب المشاهدة على "نتفليكس" بدءاً من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويشكّل هذا التعاون بين "نتفليكس" و"بارب" نقطة مهمّة، إذْ سيمسح بإعطاء تصوُّر دقيق حول نجاح أو فشل إصدارات عملاق البث التدفقي.

وتقدّم "بارب" خدمات حول أرقام المشاهدات وتقييمات الجمهور في المملكة المتّحدة. وتشترك مع "بارب" أكثر من 300 قناة تلفزيونية، وستصدر تقارير تتضمن تقييمات حول برامج "نتفليكس".

وثمّة شبكات عدة مشتركة مع وكالة "بارب"، منها مثلاً "بي بي سي" و"إي تي في".

وقال الرئيس التنفيذي المشارك في "نتفليكس"، ريد هاستيغنر: "عام 2019، رحّبت بفكرة قياس جماهير نتفليكس بشكل مستقل".

وأكّد الرئيس التنفيذي لشركة بارب، جاستن سامبسون: "قياسنا للجمهور يتكيف باستمرار بما يلائم المنصات والأجهزة الجديدة التي يستخدمها الأشخاص لمشاهدة برامجهم التلفزيونية المفضلة". وأضاف: "لقد اتخذنا خطوة كبيرة إلى الأمام العام الماضي، عندما بدأنا إصدار تقارير عن الجماهير لخدمات البث المباشر. التزام نتفليكس مع بارب يرسل إشارة واضحة إلى أن ما نقوم به ذو قيمة للاعبين الجدد والراسخين في السوق".

ويتزامن التوقيت مع إطلاق الموسم الخامس من الدراما الملكية "التاج" The Crown التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير في تصنيفات "بارب" خلال الأسابيع الأولى لتضمين البث.

المساهمون