أنباء عن نية "ميتا" طرح خصائص مدفوعة على "فيسبوك" و"إنستغرام" و"واتساب"

01 سبتمبر 2022
تواجه الشركة تحدياتٍ اقتصادية وقانونية كبيرة أخيراً (Getty/ جستن سوليفان)
+ الخط -

ذكر موقع ذا فيرج الإلكتروني، المعنيّ بأخبار التكنولوجيا، أنّ شركة ميتا بلاتفورمز تدرس طرح "خصائص محتملة مدفوعة" لمنصات فيسبوك وإنستغرام وواتساب للتواصل الاجتماعي.

وقال مدير الإعلانات ومنتجات الأعمال في "ميتا بلاتفورمز" جون هيجمان، إنّ الشركة ليس لديها أيّ خطط حتّى الآن لمطالبة المستخدمين بالدفع مقابل إلغاء الإعلانات، مضيفاً أنّ الشركة ملتزمة تنمية نشاط الإعلانات. ولم ترد الشركة على طلب من وكالة رويترز للتعقيب.

وامتنع هيجمان عن التعقيب بخصوص الخصائص المدفوعة التي تدرس الشركة طرحها.

ومن شأن هذه الخطوة أن تضع "ميتا بلاتفورمز" على مسار شركات، منها "سناب" و"تويتر"، التي أطلقت شرائح مدفوعة مقابل الحصول على خصائص إضافية.

تعدّ "ميتا" إحدى أكبر الشركات في العالم. وصل عدد المستخدمين الشهريين لواحدة من شبكات المجموعة (فيسبوك وإنستغرام وواتساب وماسنجر) على الأقل في 30 يونيو/حزيران الماضي إلى 3.65 مليارات شخص في كل أنحاء العالم.

لكنّ ذلك، لم يمنع تراجع إيرادات الشركة الفصلية في أواخر شهر يونيو الماضي، الأمر الذي دفع رئيسها مارك زوكربيرغ إلى القول إنّ على المجموعة أن "تحقق أكثر بموارد أقل".

ويعود ذلك إلى عوامل عدّة، أهمها منافسة منصات أخرى مثل "تيك توك"، وخفض المعلنين موازناتهم بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة، إضافة إلى الضغوط الحكومية في أوروبا والولايات المتّحدة على الشركة.

(رويترز)

المساهمون