"آبل" تكشف عن جديدها: "اشترِ الآن وادفع لاحقاً"

07 يونيو 2022
سيسدد المستخدمون ثمن الجهاز على دفعات (ياكوب بورجتسكي/Getty)
+ الخط -

أمضت "آبل" معظم يوم افتتاح مؤتمرها السنوي للمطورين في الترويج للإصدارات المقبلة من برامج أجهزة "آيفون" و"آيباد" و"آبل ووتش" و"ماك".

وكشفت "آبل"، أمس الإثنين، بشكل خاطف عن التعديلات المقبلة في إصدار iOS 16 من نظام تشغيل أكثر من مليار جهاز آيفون. كما أعلنت طرح جهازي لابتوب سيكونان مدعومين بالجيل الجديد من المعالجات الدقيقة التي صممتها الشركة نفسها.

وسيعمل نظام التشغيل التالي لجهاز "آيفون"، المسمى iOS 16، على تجديد مظهر شاشة قفل الجهاز وإجراء تحسينات طفيفة على البرنامج الحالي.

وأصبحت تحديثات البرامج ذات أهمية متزايدة في السنوات الأخيرة، إذ بدأ مالكو "آيفون" بالاحتفاظ بأجهزتهم الحالية لفترات زمنية أطول من ما كانوا يفعلون من قبل.

وسيحدث أحد أبرز الاختلافات الملحوظة في نظام التشغيل iOS 16 على شاشة قفل "آيفون". سيتيح البرنامج الجديد الذي سيطرح هذا الخريف مجاناً للمستخدمين تثبيت تطبيقاتهم المفضلة كأدوات صغيرة على شاشة القفل. وستأتي الإشعارات الأخرى من أسفل الشاشة بدلاً من التوزيع الحالي من الأعلى، في محاولة لتجنب الفوضى على الشاشة.

وسيجدد نظام المراسلة الخاص بـ"آيفون"، بحيث يمكن تحرير النصوص بعد إرسالها أو حتى إلغاؤها بالكامل. لن تكون هذه الخيارات متاحة إلا عندما يستخدم كلا المستخدمين تطبيق المراسلة من "آبل" لإرسال الرسائل النصية.

وأعلنت شركة آبل دخولها في سوق حلول الدفع "اشترِ الآن وادفع لاحقاً" التي تكثّف اعتمادها بشكل كبير خلال الجائحة.

وسيكون في وسع مستخدِمي "آبل باي" المعتَمَدين في الولايات المتحدة اعتباراً من الخريف المقبل أن يدفعوا ثمن ما يشترونه على أربعة أقساط في ستة أسابيع، "من دون فوائد أو رسوم من أي نوع".

تكنولوجيا
التحديثات الحية

وصممت العديد من الميزات الجديدة لأجهزة ماك وآيباد من "آبل"، لتسهيل المزامنة مع "آيفون" في خدمات مثل إجراء مكالمات الفيديو. ستعمل الأدوات الأخرى على تمكين المزيد من التطبيقات من العمل جنباً إلى جنب، لأداء مهام متعددة على نفس الشاشة.

تعد مساعدة الأشخاص على التبديل من جهاز "آبل" إلى آخر أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت الشركة إلى بدء تصنيع أجهزة ماك التي تعمل على نفس النوع من الرقائق التي تعمل على تشغيل "آيفون" و"آيباد" في أواخر عام 2020.

الآن، تضع "آبل" الجيل المثبل من شريحة "ماك" الخاصة بها في أكثر جهازي كمبيوتر محمولين شهرة، وهما "ماك بوك إير" و"ماك بوك برو"، والتي قالت الشركة إنها ستتوفر في المتاجر في وقت ما الشهر المقبل، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وسيباع "ماك بوك إير" مقابل 1200 دولار، وسيباع "ماك بوك برو" مقابل 1300 دولار.

المساهمون