رمضان 2018: هذا ما سيشاهده الجزائريون على التلفزيون الرسمي...الابتعاد عن الإنتاجات الأجنبية

16 مايو 2018
اختار التلفزيون الجزائري المحلية (باسكال باروت/Getty)
+ الخط -



 

اختار التلفزيون الحكومي الجزائري الابتعاد عن الإنتاجات غير الجزائرية والتركيز على الهوية المحلية خلال برامج رمضان 2018. وستبث قنواته 18 مسلسلاً بينها 10 مسلسلات أنجزت عن طريق الإنتاج التنفيذي، بينما 6 مسلسلات تم تمويلها عن طريق الرعاية الإعلانية، منها مسلسل "النار الباردة" و"باب الدشرة" و"ميسي".

 

وعلّق المدير العام للتلفزيون الجزائري، توفيق خلادي، على شبكة البرامج بأن "الإنتاج الوطني الذاتي والخارجي سيحظى بالأفضلية في البرامج المخصصة لهذا الشهر، مع تمديد العمل بالإمساك عن شراء البرامج الأجنبية".

وسيشاهد الجزائريون عبر القناة الرابعة الناطقة باللغة الأمازيغية مسلسلين بعنوان "ربيحة" و"ثيكنيوين".

وأنتجت المحطة المحلية لقسنطينة مسلسل "الوداع"، بينما يعرض مسلسل "الميزان" على قناة القرآن، إلى جانب برامج ثقافية بتيمة رمضانية، على رأسها "نجوم خالدة" و"رمضان الخير" و"دياسبورا".

وتعرض قناة القرآن الكريم موسماً جديداً من مسابقة "تاج القرآن" وتنقل صلاة التراويح، بينما تعرض المحطة المحلية لوهران برامج ترفيهية مثل "قعدة الأحباب"، فيما تعرض محطتا ورقلة وبشار "سهرات الجنوب". 

ويخصص التلفزيون الرسمي مسابقة رمضان هذا العام لأفضل القرى، من خلال "دشور بلادي" الذي سيزور 30 قرية من قرى الجزائر البعيدة لاستكشاف حياتها اليومية. 

وبحسب مصادر إعلامية محلية، فقد صرف التلفزيون الحكومي الجزائري أزيد من 250 مليون دينار جزائري (حوالي 2.1 مليون دولار أميركي) على البرامج التي ستبث خلال رمضان.

دلالات
المساهمون