قبل قرد ترامب... 6 حيوانات اشتهرت بتنبؤها بالمستقبل

08 نوفمبر 2016
شاهين النسخة العربية من حيوانات التنبؤ (فيسبوك)
+ الخط -



تنبأ قرد صيني، اليوم، بفوز الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية على بعد ساعات من يوم الحسم. ولم يكن القرد هو أول حيوان متنبئ، إذ اشتهرت حيوانات عدة بهذه "القدرة"، خصوصاً في مجال كرة القدم، إذ تنبأت بنتائج المباريات الحاسمة طيلة السنوات الماضية. هذه أشهرها:


1. قرد "شيانهو"

يعيش القرد في حديقة الحيوان الصينية "شيانهو" ويلقب بـ"ملك التنبؤات". وقد اختار دونالد ترامب رئيساً قادماً للولايات المتحدة. وقبل ذلك كان قد تنبأ بفوز البرتغال بكأس أمم أوروبا عام 2016. وهذا ما حدث بالفعل.

2. الأخطبوط بول

توفي الأخطبوط بول سنة 2010 مخلّفاً وراءه قصة نجاح في التنبؤات. فمن بيته في حديقة الحياة البحرية في مدينة أوبرهوسن الألمانية، كان يتنبأ بنتائج مباريات كرة القدم في كأس العالم سنة 2010. وباستثناء مبارتين فقط، جاءت كل التنبؤات صحيحة.

3. الباندا

إثر وفاة بول، سلطت الأضواء على دببة باندا توقعت نتائج مباريات مونديال البرازيل 2014. إذ تقدم إلى هذه الحيوانات ثلاث سلال من الطعام، كل واحدة منها تمثل الفوز أو الخسارة أو التعادل.

4. الليمور

يدفع مشرفون مجموعة من حيوانات الليمور للركض نحو صندوقين مزينين بأعلام الدول المشاركة في المباريات، فتكون حظوظ الفائز بجانب صاحب الصندوق الذي ركض باتجاهه أكبر عدد من الحيوانات.

5. الفأر المدرع نورمان

اشتهر الفأر المدرع، نورمان، بالتنبؤ بنتائج مباريات ألمانيا. وقد اشتهر بقدراته هذه انطلاقاً من بيته في حديقة حيوان مونستر في ألمانيا.

6. الجمل شاهين

كانت للعرب أيضاً نسختهم من الحيوانات العرّافة. فقد لقي الجمل شاهين شهرة واسعة بفضل توقعاته بفوز البرازيل وهولندا وإيطاليا والأرجنتين في مونديال كأس العالم في البرازيل.


(العربي الجديد) 










المساهمون