السعودية تغلق ثلاثة مستودعات تعيد تدوير إسفنج ملوث

08 فبراير 2016
مستودع إسفنج (Getty)
+ الخط -



قالت وزارة التجارة والصناعة السعودية، اليوم الاثنين، إنها أغلقت ثلاثة مستودعات للإسفنج الملوث في المدينة المنورة والرياض وجدة، وذلك في إطار تنفيذ حملاتها التفتيشية لملاحقة المتورطين في إعادة تدوير منتجات الإسفنج الملوث.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحافي، نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم، أنه: "تم خلال هذه الحملة ضبط وحجز آلاف القطع قبل تصريفها في الأسواق المحلية، نظراً لما تشكله من خطورة على صحة وسلامة المستهلكين".

وبحسب البيان، فقد "استدعت الوزارة ملاك المواقع المخالفة للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم. وتمكنت الفرق الرقابية من ضبط مستودع في المدينة المنورة يقوم بإعادة كسوة المراتب القديمة بأقمشة جديدة وخياطتها ووضعها في أغلفة بلاستيكية جديدة، وادعاء أنها ذات جودة ومواصفات عالية".

وضبطت الوزارة أكثر من 20 ألف قطعة من المراتب. كما أغلقت أيضاً مستودعاً في حي الشفا، جنوب العاصمة الرياض، يخزن كميات كبيرة من مراتب الإسفنج الملوث بغرض إعادة كسوتها وتغليفها، وتم ضبط وحجز كميات كبيرة منها، بحسب البيان.
 
وكانت وزارة التجارة والصناعة السعودية قد أعلنت، خلال الفترة الماضية، إغلاق معامل ومستودعات يقوم العاملون فيها بجمع الإسفنج والأقمشة من النفايات ومرادم البلدية، وإعادة تجميعها لإنتاج الوسائد والمراتب الإسفنجية والمجالس العربية، ومن ثم تغليفها بعلامات تجارية غير مسجلة، وذلك لتضليل المستهلكين. ولفتت الوزارة إلى أنها "اتخذت عقوبات صارمة بحق المتورطين".
 
وأكدت الوزارة مواصلة جولاتها الرقابية على المستودعات والمصانع والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة. 



اقرأ أيضاً:

السعودية تخضع منشأة عملاقة للتفتيش لعدم دفعها أجور الموظفين

دلالات
المساهمون