أرامكو السعودية تشتري 50% من شركة ألمانية للمطاط

22 سبتمبر 2015
أرامكو من أكبر موردي المواد البتروكيماوية الخام (أرشيف/ Getty)
+ الخط -
اتفقت شركة لانكسيس الألمانية، اليوم الثلاثاء، على بيع حصة نسبتها 50% في أنشطتها للمطاط الصناعي إلى أرامكو، عملاق صناعة النفط السعودية، لتتحالف مع أحد موردي المواد البتروكيماوية الخام.

وقالت الشركة الألمانية في بيان صحافي، اليوم، إن: "الصفقة تضع قيمة المشروع المشترك الذي ستؤسسه الشركتان عند 2.75 مليار يورو (3.08 مليارات دولار) وستتولى لانكسيس تشغيل المشروع".

ومن المقرر أن تشتري أرامكو السعودية الحصة مقابل نحو 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار) نقداً بعد حساب الديون والمدفوعات المستحقة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة لانكسيس، ماتياس تساخيرت، قد قال إن: "الشركة قد تتحالف مع أحد موردي البيوتادين، المادة الخام الرئيسية لصناعة المطاط الصناعي، بهدف الحد من تأثرها بالتقلبات في تلك السوق".

وأبلغت مصادر وكالة "رويترز" أن: "المجموعة تجري أيضاً محادثات مع مجموعة البتروكيماويات الأوروبية إنيوس وإن.كيه.إن.كيه وسيبور الروسيتين".

وبدأ بحث لانكسيس عن شريك استراتيجي في أنشطة المطاط الصناعي، وهي الأكبر من نوعها في العالم، قبل أكثر من عام، مع سعي المجموعة لمواجهة وفرة المعروض في القطاع.

وواصل سهم لانكسيس مكاسبه بدعم من هذه الأنباء وارتفع 1.5%، اليوم الثلاثاء.

وفي يوليو/تموز الماضي، بدأت شركة أرامكو السعودية، في اتخاذ خطوات جدية لتقليص النفقات، لامتصاص تأثير استمرار انخفاض أسعار الخام عالمياً، والذي أكمل عاماً منذ بدء موجة الهبوط.


اقرأ أيضاً: أرامكو السعودية تخفض النفقات 25%

دلالات
المساهمون