نسخة سيارة "فيراري 812" حصرية في مزاد خيري أميركي

24 اغسطس 2023
تم بيع جميع نسخ السيارة سواء الكوبيه أو المكشوفة (الشركة)
+ الخط -

قررت شركة "فيراري" الإيطالية بيع سيارتها الخارقة 812 Competizione التي تركز على حلبات السباق لمرة واحدة في مزاد علني أميركي، من أجل قضية نبيلة.

وسيتم بيع السيارة في حفل فيراري في مدينة نيويورك هذا الخريف، وستذهب جميع العائدات إلى الأعمال الخيرية، لكن صانع السيارات لم يذكر السبب بعد. ومع ذلك، فهذه فرصة ليس فقط لامتلاك قطعة نادرة من تاريخ السيارات ولكن أيضًا للمساهمة في مسعى هادف.

وكانت الشركة كشفت عن هذه السيارة في مايو 2021، باعتبارها النسخة التي تتمتع بمواصفات تناسب القيادة على حلبات السباق من 812 سوبر فاست مع نظام نقل حركة معدل وترقيات ديناميكية هوائية.

وتم بيع جميع نسخ السيارة سواء الكوبيه أو المكشوفة، في حين أن العلامة التجارية الإيطالية تعرض لأول مرة نموذجاً واحداً حصرياً سيتم بيعه في المزاد العلني الخيري في مدينة نيويورك، وفقاً لما أوردته "موتور1".

الصورة
ferrari_812_comp_tm_03

مستندًا إلى مفهوم "الصفحة الفارغة"، انطلق مركز فيراري للتصميم في رحلة تعكس بداية كل طراز جديد. وهذا يعني أن الأفكار والرؤى والملاحظات تم رسمها على الورق المقوى الأصفر، لتشكل الأساس لهذا الإبداع الحصري.

تركز تعديلات التصميم على اللون الخارجي الأصفر غير اللامع التي يبدو معها الجسم الخارجي وكأنه لوحة قماشية تستضيف العبقرية الإبداعية لكبير مصممي فيراري، فلافيو مانزوني، إذ عمد السيد مانزوني الذي يحمل حالياً لواء التصميم لدى الصانع الإيطالي لتحديد أبرز الملامح المميزة لتصميم السيارة من خلال رسمها بقلم حبر أسود ناشف.

ومن المهم أن نلاحظ أنه على الرغم من أن هذه السيارة الخارقة تم تصنيعها حسب الطلب، إلا أنه لم يتم تطبيق أي ترقيات ميكانيكية عليها، إذ لا يزال الأداء كما هو في أي نسخة أخرى من فيراري 812 كومبيتيزيوني، مع محرك من 12 أسطوانة سعة 6.2 ليترات قادر على توليد قوة 819 حصانًا عند سرعة دوران محرك تبلغ 9250 دورة في الدقيقة.

المساهمون