مطار حمد في الدوحة يستقبل أولى رحلات طيران كندا

16 ديسمبر 2020
الرحلة الافتتاحية للطيران الكندي في مطار حمد الأربعاء (العربي الجديد)
+ الخط -

استقبل مطار حمد الدولي، جنوب الدوحة، يوم الأربعاء، الرحلة الأولى لطيران كندا، وجرى الترحيب بالرحلة الافتتاحية بأقواس المياه الاحتفالية في المطار وبمراسم قص الشريط.

وأبرمت الخطوط الجوية القطرية وطيران كندا، أخيراً، اتفاقية الرمز المشترك التي ستسري على الرحلات بين الدوحة وتورونتو، إذ سيحظى مسافرو الناقلتين بموجبها بتجربة سفر سلسة من تورونتو مع توقف واحد في مطار حمد الدولي، إلى أكثر من 75 وجهة في أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط. وستسير طيران كندا ثلاث رحلات أسبوعياً بين تورونتو والدوحة بالتعاون مع الناقلة القطرية.

واعتبرت سفيرة كندا لدى قطر، ستيفاني ماكولوم، وصول الرحلة الافتتاحية لطيران كندا إلى الدوحة دليلاً ملموساً على نمو العلاقات التجارية والاجتماعية بين البلدين، مؤكدة أن دولة تعدّ قطر شريكاً مهماً لكندا.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، على أن تشغيل رحلات طيران كندا إلى الدوحة يضيف قيمة كبيرة لشبكة الوجهات المتنامية للخطوط القطرية، موضحا أن كندا تعتبرسوقاً استراتيجياً مهماً بالنسبة لـ"القطرية"، التي تسير حالياً أربع رحلات أسبوعياً إلى مونتريال.

وكانت الخطوط  القطرية قد أطلقت أولى رحلاتها إلى كندا في يونيو/ حزيران 2011 مع ثلاث رحلات أسبوعيّاً إلى مونتريال، لتصل إلى أربع رحلات أسبوعيّاً في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2018.

وتعتزم الخطوط الجوية القطرية مواصلة بناء شبكة وجهاتها العالمية لتصل إلى 126 وجهة عالمية بنهاية فصل الشتاء، من ضمنها 20 وجهة في أفريقيا، و11 وجهة في الأميركيتين، و42 في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، و38  في أوروبا، و15 وجهة في الشرق الأوسط. 

وتعد شركة طيران كندا الناقلة الوطنية التي تحمل علم البلاد، وهي من ضمن أكبر 20 شركة طيران في العالم، ونقلت خلال عام 2019 أكثر من 51 مليون مسافر على متن رحلاتها.

المساهمون