للأثرياء فقط.. قائمة بأغلى 10 سيارات في العالم

30 ابريل 2023
"بوغاتي لا فواتور نوار" موديل 2019 الأغلى بسعر يصل إلى 19 مليون دولار (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- في عالم السيارات الفاخرة، تبرز موديلات مثل "بوغاتي لا فواتور نوار" و"رولز رويس سويبتايل" كأعاجيب ميكانيكية تجسد الفخامة والأداء العالي بأسعار تصل إلى 19 مليون دولار.
- تتميز هذه السيارات بمواصفات فائقة مثل أنظمة عادم متطورة، محركات عالية الأداء، وتفاصيل تصميمية فريدة تجعلها تحف فنية تجمع بين الإبداع الهندسي والفني.
- على الرغم من أسعارها المرتفعة، تجد هذه السيارات جمهورها بين الأثرياء، مؤكدة على أنها ليست مجرد وسائل نقل بل رموز للمكانة الاجتماعية والإنجاز.

ثمة سيارات فاخرة حصرية أُنتِجَت خصيصاً لدائرة مختارة جداً من عشاق السيارات التي لا تبدو مذهلة فحسب، بل تنتمي غالباً إلى فئة الأسرع. ولهذا ثمنه طبعاً، لدرجة أن أغلى 10 سيارات في العالم اليوم لا يقلّ سعر أي واحدة منها عن 3 ملايين دولار، وفقاً لموقع "أول توب إفريثينغ".

1 - "بوغاتي لا فواتور نوار"

سعرها 19 مليون دولار، أُنتجت سنة 2019 في فرنسا. تشتهر الشركة الفرنسية المملوكة لعملاق السيارات الألماني "فولكسفاغن" بسياراتها الرياضية الفاخرة عالية الأداء.

قدمت هذه السيارة في "معرض جنيف للسيارات 2019" وبيعت بنحو 12.5 مليون دولار. طُوِّرَت بالكامل في المقر الرئيسي لشركة "بوغاتي" في مولشيم الفرنسية.

2 - "رولز رويس سويبتايل"

سعرها 12.8 مليون دولار، أُنتجت سنة 2017 في المملكة المتحدة. هي سيارة لمرة واحدة أنتجتها شركة السيارات الفاخرة البريطانية المملوكة للألمانية "بي إم دبليو". واستُلهِم تصميمها من سيارات "كوتشبيلدر" في العشرينيات والثلاثينيات من القرن العشرين.

3 - "مايباخ إكسيليرو"

سعرها 8 ملايين دولار، منتجة سنة 2004 في ألمانيا. أُنتِجَت لمرة واحدة عام 2004 بتعاون بين الشركة الألمانية الأم لشركة "مايباخ دايملر" (كانت في ذلك الوقت "دايملر كرايسلر") وشركة "ستولا" الإيطالية لتصنيع السيارات. صُنِعَت في مقر "دايملر" في شتوتغارت، ألمانيا.

4 - "كوينيغسيغ سي سي إكس آر تريفيتا"

سعرها 4.8 ملايين دولار، وسنوات إنتاجها بين 2006 و2010 في السويد. تمثل إصداراً خاصاً محدوداً، وتم تشطيب ألياف الكربون فيها بالماس، ما يجعلها قيّمة للغاية. صُمِّمَت السيارة وأُنتِجَت بالكامل في المقر الرئيسي للشركة في أنغلهولم في جنوب السويد.

5 - "لامبورغيني فينينو"

سعرها 4.5 ملايين دولار، وامتدت سنوات إنتاج من 2013 حتى 2014 في إيطاليا. ليس مستغرباً أن تكون لامبورغيني أيضاً في قائمة العشر الأوائل لأغلى السيارات في العالم. فقد أُنتِجَت هذه السيارة الرياضية بسعر مذهل بلغ 4.5 ملايين دولار. وطُوِّرَت لمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد "لامبورغيني" الخمسين.

أُسّست الشركة الإيطالية المملوكة الآن لشركة السيارات الألمانية "فولكسفاغن" في عام 1963، وهي أشهر شركة لتصنيع السيارات الفاخرة عالية الأداء في العالم.

واتبعت "فينينو" التقليد الطويل بطريقة فاخرة وبشكل استثنائي. ومثل معظم سيارات العلامة التجارية،  صُمِّمَت وطُوِّرَت في المقر الرئيسي للشركة في سانت أغاتا بولونيز، وهي بلدة ضاحية صغيرة بالقرب من بولونيا في إيطاليا.

6 - "ماكلارين بي1 إل إم"

سعرها 3.6 ملايين دولار، وسنوات إنتاجها من 2016 حتى 2017 في المملكة المتحدة، ومن المحتمل أن تكون أسرع سيارة قانونية أُنتِجَت على الإطلاق، وهي خليفة سيارة "بي1 جي تي آر" التي طورتها "ماكلارين" للسباقات التنافسية فقط.

تم تصميمها وتصنيعها بالكامل في المملكة المتحدة، وبشكل أكثر تحديداً في المقر الرئيسي للشركة في بلدة وكينغ الصغيرة، جنوب غرب لندن.

7 - "باجاني هوايرا رودستر بي سي"

سعرها 3.5 ملايين دولار، بدأ إنتاجها سنة 2019 وامتد حتى عام 2021. تأتي كسيارة مكشوفة بمحرك أكثر قوة. وتُنتَج بالكامل في مقر شركة "باجاني" في سان سيساريو سول بانارو، وهي بلدة صغيرة بالقرب من مودينا في إيطاليا.

8 - "لايكان هايبرسبورت" من "دبليو موتورز"

سعرها 3.4 ملايين دولار، وامتد إنتاجها من سنة 2013 حتى سنة 2017 في الإمارات العربية المتحدة. واللافت أنها السيارة الوحيدة في تصنيف 10 أغلى سيارات في التاريخ التي صنعت خارج أوروبا.

كذلك فإنها أول سيارة فاخرة تُصنَع في الشرق الأوسط، علماً أن هذه الشركة كانت قد تأسّست أصلاً في لبنان، إلا أن مقرها الحالي في إمارة دبي الإماراتية.

لذلك ليس من المستغرب أن تحظى السيارة بشعبية خاصة بين أغنى الفئات في الإمارات. لكن ليس فقط الأثرياء هم الذين يقودون السيارة، إذ تستخدم إدارة الشرطة في العاصمة أبوظبي أيضاً هذه السيارة كواحدة من أسطول المركبات التابعة للشرطة.

9 - "بوغاتي تشيرون سبورت"

سعرها 3.3 ملايين دولار، وقد بدأ إنتاجها في فرنسا عام 2018 وما زالت قيد الإنتاج. وتُعَدّ السيارة النسخة الرياضية من "بوغاتي تشيرون" التي تنتمي فعلاً إلى فئة أغلى السيارات على الإطلاق بسعر تجاوز 3 ملايين دولار.

والإصدار "سبورت" مطابق عملياً للإصدار القياسي، إلا أنه أخفّ قليلاً فقط. وهذه الحقيقة الصغيرة تجعل "تشيرون سبورت" أغلى على نحو ملحوظ، على الرغم من أن سعرها البالغ 3.3 ملايين دولار يُعَد مرتفعاً. وقد صُنِعَت النسخة "سبورت" في المقر الرئيسي لشركة "بوغاتي" في مولشيم الفرنسية.

10 - "أستون مارتن فالكيري"

يبلغ سعرها 3.2 ملايين دولار، ويعود تاريخ صنعها إلى سنة 2020 في المملكة المتحدة. إنها سيارة رياضية هجينة محدودة للغاية أُنتِجَت في عام 2019.

صنعت السيارة شركة السيارات البريطانية "أستون مارتن" بالتعاون مع "ريد بول رايسينغ"، فريق سباقات السيارات، وشركة التصميم التي تملكها شركة تصنيع مشروبات الطاقة النمساوية "ريد بول". وصُنِعَت السيارة في مقر "أستون مارتن" في جايدون، إنكلترا.

لكن ما مواصفات أغلى سيارات العالم؟

تحت عنوان "7 ميزات مذهلة للسيارات الفاخرة لا يستطيع تحمّلها إلا الأثرياء"، نشرت "فاينانس ياهو" تقريراً في 29 إبريل/ نيسان عام 2024، أشارت فيه إلى أن متوسط تكلفة السيارة التي تعمل بالوقود في الولايات المتحدة يناهز 34 ألف دولار. وبالنسبة إلى معظم الأميركيين، ليس سهلاً بلوغ هذا الرقم الذي هو بالنسبة إلى الطبقة العليا مجرّد مبلغ ينفقونه على الميزات الخاصة التي يضيفونها إلى مركباتهم.

وفي السياق، تنقل "ياهو" عن خدمة "غو بانكينغ رايتس" GOBankingRates المتخصصة بالتصنيفات أن ثمة سبع ميزات للسيارات الفاخرة يقول الخبراء إن أصحاب السيارات الأثرياء يختارونها، هي:

1 - أنظمة عادم متطورة

2 - محركات عالية الأداء

3 - أنظمة الرؤية الليلية

4 - أنظمة المعلومات والترفيه المتقدمة

5 - أساليب طلاء خاصة

6 - استخدام جلد "نابا"

7 - إضافات من الألياف الكربونية

جرى تحديث هذه المادة في 23 مايو 2024، لإضافة مواصفات أغلى سيارات العالم.
المساهمون