قطر: 3.3 مليارات دولار تداولات عقارية في 9 أشهر وسط ازدياد الطلب

07 أكتوبر 2023
عقارات مدينة لوسيل (العربي الجديد)
+ الخط -

قال تقرير محلي إن قطاع العقارات في قطر شهد نمواً جيداً في عمليات إنشاء المشاريع خلال الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة مع ذات الفترة من 2022، مؤكدا أن القطاع العقاري يواصل وتيرة عمله بشكل مستقر في مكونات السوق العقارية كافة، سواء الوحدات السكنية أو التجارية أو السياحية أو الشقق الفندقية.

وأوضح تقرير شركة "الأصمخ" للمشاريع العقارية، اليوم السبت، أن قيمة صفقات التداولات العقارية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري تجاوزت 12.39 مليار ريال (3.37 مليارات دولار)، لافتاً إلى أن الطلب على الوحدات السكنية المكونة من غرفة وغرفتين نوم، شهد ازديادا خلال هذا الفترة.  

وحسب التقرير، سيواصل قطاع العقارات القطري تصدّر المركز الأول من ناحية معدلات الإنفاق بين كل القطاعات خلال الربع الرابع من العام الحالي، وسيحقق نمواً في عمليات إنشاء المباني.

وتوقع التقرير أن يشهد العام المقبل إنهاء عدد من المشروعات العقارية وخاصة في مدينة لوسيل، مشيرا إلى أن قوة الاقتصاد الوطني تظل هي الضمانة الأساسية لقوة ونمو قطاع العقارات.

وكشفت بيانات التداولات العقارية الصادرة عن إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل عن تنفيذ 120 صفقة عقارية خلال الأسبوع الرابع من شهر سبتمبر / أيلول الماضي، وبلغت قيمتها 326.3 مليون ريال، وبنمو أسبوعي بنسبة 15% بقيمة الصفقات و56% بعدد الصفقات.

وقالت شركة "كيت العقارية"، في تقريرها الأسبوعي المختص برصد وتحليل تداولات العقارات في قطر، إن صفقات العقارات الأسبوعية تنوعت ما بين 49 صفقة لأراض فضاء، و50 صفقة للعقارات مكتملة البناء، منها 46 للمساكن بالإضافة إلى 3 صفقات لبنايات سكنية، وبيع مبنى واحد متعدد الاستخدام، وبيع 21 وحدة سكنية.

المساهمون