"غولدمان ساكس" يبدأ في تقليص آلاف الوظائف اعتباراً من الأربعاء

09 يناير 2023
البنك سيسرح أكثر من 3 آلاف موظف (Getty)
+ الخط -

قال مصدران مطلعان لوكالة "رويترز" إن مجموعة غولدمان ساكس ستبدأ في الاستغناء عن آلاف من موظفيها اعتبارا من يوم الأربعاء، مع مواجهتها أوضاعا اقتصادية صعبة.

ولم يتم الكشف عن هوية المصدرين، لأنه لم يتم بعد إعلان هذه المعلومات. ورفض بنك "غولدمان ساكس" التعليق.

وقال أحد المصادر إنه من المتوقع أن تتجاوز التخفيضات في الوظائف ثلاثة آلاف بقليل، ولكن العدد النهائي لم يتحدد بعد. وذكرت وكالة "بلومبيرغ نيوز" أمس الأحد، أن البنك سيستغني عن نحو 3200 وظيفة.

وقال أحد المصادر إن عمليات التسريح ستؤثر على الأرجح في معظم الأقسام الرئيسية للبنوك، ولكن من المتوقع أن تركز على قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في البنك. وعانت البنوك المؤسسية من تباطؤ كبير في الصفقات، نتيجة تقلب الأسواق المالية العالمية. 

وأعلن البنك في ديسمبر/كانون الأول الماضي، تسريح ما يقرب من 4 آلاف موظف، يمثلون نحو 8% من العمالة لديه، متوقعاً تباطؤ النمو العالمي عام 2023، على أن يبدأ التنفيذ الفعلي مطلع العام 2023.

وفي حين اعتاد البنك الاستغناء عن نسبة تتراوح بين 1% - 5% من موظفيه، من متدني الأداء، كل عام، قال مسؤول من البنك في تصريحات إعلامية وقتها، إن عملية التسريح هذا العام ستكون "أقوى من المعتاد في ضوء عدم اليقين الذي يظلل التوقعات الاقتصادية وتنامي القوة العاملة في غولدمان ساكس في السنوات الأخيرة".

وأجبر التباطؤ الاقتصادي، الحالي والمنتظر، في أكبر اقتصاد في العالم، العديد من الشركات والمؤسسات المالية على تقليص العمالة لديها، في محاولة لإنقاذ أرباحها، مع حالة ارتفاع الأسعار وتباطؤ الاقتصاد التي تمر بها البلاد.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون