شركة "دانون" في روسيا تغير اسمها إلى H&N في سبتمبر

18 اغسطس 2023
مصنع دانون الفرنسية في روسيا (Getty)
+ الخط -

سيتم تغيير اسم شركة "دانون" Danone في روسيا إلى H&N في سبتمبر/ أيلول القادم، وفقاً لرسالة أرسلت  من الشركة إلى عملائها من الشركات الأخرى، واطلع عليها "العربي الجديد".

وجاء في الرسالة "نبلغكم بالتغيير القادم في اسم الكيان القانوني لمجموعة دانون في روسيا، JSC Danone Russia، والذي سيتم العمل به اعتباراً من الأسبوع الثالث من سبتمبر/ أيلول 2023، ليكون "اتش أند إن" H&N Joint Stock Company، على أن يبقى كل شيء آخر على ما هو عليه".

ونصت الرسالة على أن "جميع التوكيلات الصالحة، بما في ذلك التوكيلات المقروءة آلياً، الصادرة عن JSC Danone Russia، ستظل سارية المفعول بعد تسجيل التغييرات في سجل الدولة الموحد للكيانات القانونية".

وفي منتصف أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، أعلنت الشركة أنها تخطط لنقل السيطرة على نشاط منتجات الألبان والنباتات في البلاد، لكنها ستعمل كالمعتاد خلال الفترة الانتقالية. 

اقتصاد دولي
التحديثات الحية

وتوجد شركة دانون في روسيا منذ عام 1992، وتضم المجموعة في روسيا عدداً من المصانع الموجودة، على وجه الخصوص، في منطقة موسكو، ومناطق سانت بطرسبورغ، وتتارستان، وسامارا، وليبيتسك. 

وفي روسيا، تقوم "دانون" بتصنيع منتجات تحت علامات تجارية متعددة. وفي منتصف يوليو، وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوماً بموجبه جرى نقل حصة شركة Danone Russia JSC إلى الإدارة المؤقتة للممتلكات للوكالة الفيدرالية.

وقال المرسوم الذي وقعه الرئيس فلاديمير بوتين إن الدولة الروسية ستقوم "مؤقتاً" بإدارة الأسهم التي تعود لشركتي "دانون روسيا" و"بلتيكا" المملوكة من قبل "كارلسبرغ".

وكانت "كارلسبرغ" قد أعلنت في مارس/ آذار الماضي أنها ستبيع جميع أنشطتها في روسيا، حيث توظف 8400 شخص. وفي يونيو/ حزيران الماضي، قالت الشركة إنها عثرت على مشتر لهذه الأنشطة، لم تسمه، وذلك بعد مرور أكثر من عام على إعلان انسحابها من السوق الروسية، بسبب النزاع في أوكرانيا. وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة "ريا نوفستي" الروسية.

وتعتبر "دانون" من آخر الشركات العالمية التي بقيت في روسيا منذ بدأت الحرب في أوكرانيا مطلع 2022. وأعلنت الشركة في أكتوبر من العام الماضي أنها تخطط للانسحاب من معظم أعمالها في روسيا. وقالت الشركة إنها ستتخلى عن أعمالها في مجال منتجات الألبان والنباتات، وتحتفظ فقط بقسم تغذية الرضع.

المساهمون