شركة تطلق بطاقة للدفع بالعملات الرقمية بالتعاون مع ماستركارد

16 اغسطس 2024
ماكينة خاصة بحسابات العملات المشفرة ببولندا، 4 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أطلقت MetaMask بطاقة جديدة بالتعاون مع ماستركارد وبانكس، تتيح للمستخدمين إنفاق عملاتهم الرقمية بسهولة في عمليات الشراء اليومية.
- تهدف الشراكة إلى تسهيل استخدام العملات الرقمية في الإنفاق اليومي، مما يزيل حاجزًا رئيسيًا لتبني العملات الرقمية في القطاع المالي التقليدي.
- توقع خبير التداول بيتر إل. براندت انخفاضًا حادًا في سعر عملة الإيثريوم إلى 1651 دولارًا، مما يمثل انخفاضًا بنسبة 36% من قيمتها الحالية.

أطلقت شركة ميتاماسك (MetaMask) بطاقة جديدة تسمح للمستخدمين إنفاق عملاتهم الرقمية بسهولة. ووفق تقرير يوم الجمعة بموقع "إنفستنغ.كوم"، تعاونت الشركة المزوّدة لمحفظة الكريبتو ميتاماسك (MetaMask) مع شركتي ماستركارد وبانكس لإطلاق بطاقة Metamask لحلول الكريبتو؛ وهي عبارةٌ عن بطاقة اقتطاع تتيح للمستخدمين إجراء عمليات الشراء اليومية مباشرةً باستخدام عملاتهم الرقمية.

وتم إعلان برنامج البطاقة التجريبي في وقتٍ سابقٍ من اليوم الجمعة. وأثار إعلان الشركات الثلاثة المذكورة آنفاً، حماسةً كبيرة لدى المستثمرين في العملات الرقمية، حيث تُسهّل عبر بطاقة الاقتطاع هذه على المستخدمين إنفاق عملاتهم الرقمية الموجودة في محفظة ميتاماسك الخاصة بهم في عمليات الشراء اليومية.

وأشار راج داموداران، نائب الرئيس التنفيذي لقسم البلوكتشين والأصول الرقمية لدى ماستركارد إلى هذه الشراكة بقوله: “رأينا في ذلك فرصةً لتسهيل حياة مستخدمي المحافظ ذاتية الوصاية. فمن خلال الشراكة مع MetaMask وBaanx، نتيح استخدام العملات الرقمية في الإنفاق اليومي”.

من جهةٍ أخرى، تهدف هذه الطريقة المبسّطة إلى إزالة حاجز رئيسيّ لتبني العملات الرقمية في القطاع المالي التقليدي. إلى ذلك توقع خبير التداول، بيتر إل. براندت، انخفاضًا حادًّا في سعر عملة الإيثريوم (ETH)، حيث يرى أن السعر سيهبط إلى 1651 دولارًا، وهو مستوى لم يصل إليه سعر العملة منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023. وبحسب براندت، يتم تداول الإيثريوم حاليًّا عند سعر 2627 دولارًا، ما يعني أن الانخفاض المتوقع سيصل إلى 36% من قيمتها الحالية.

المساهمون