سيارة "سبورتاج" 2022 من "كيا" تبدأ انتشارها في الأسواق

15 ديسمبر 2021
السيارة تختلف اختلافا كليا عن نماذج "سبورتاج" المنتجة العام الماضي (كيا)
+ الخط -

بدأت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية "كيا" Kia تسويق سيارتها الجديدة متعددة الأغراض "سبورتاج" Sportage في روسيا وبلدان أُخرى، بسعر 24 ألفا و90 دولارا أميركيا، حسبما أوردت على موقعها الإلكتروني.

السيارة المطروحة في روسيا والولايات المتحدة وبعض الأسواق الأخرى بهياكل طولها 4.66 أمتار وعرض 1.86 متر وارتفاع 1.66 متر، مجهزة بعجلات مقاسها بين 17 إنشا و19 إنشا.

واللافت أن السيارة تختلف اختلافا كليا عن نماذج "سبورتاج" المنتجة العام الماضي، حيث إنها أتت بتصميم مميز جدا ومصابيح أمامية وخلفية مبتكرة، مع شبك على غطاء المبرّد الأمامي وأقراص عجلات.

وفي داخل السيارة قمرة أكثر تطورا وأناقة مجهزة بواجهة قيادة حديثة عليها شاشات لمس تمتد على كامل طولها تقريبا، وتشتمل على أحدث أنظمة الملتيميديا والصوتيات وتدفئة المقاعد وتبريدها، مع وسادات هوائية لحماية الركاب عند وقوع الحوادث، وفقا لمجلة "موتو1" الإلكترونية.

الصورة
Kia Sportage 2022 2

كما جهزت شركة "كيا" سيارتها هذه بنظام النقطة العمياء لتمكينها من تفادي الحوادث، وأنظمة تثبيت السرعة أثناء السفر وحساسات الضوء والمطر ومسافات وكاميرات أمامية وخلفية ودفع أمامي ورباعي.

ويتم طرح السيارة بأنواع من المحركات منها عاملة بالبنزين سعة لترين وعزم دوران يلغ 149 حصانا، ومحركات "جي.دي.أي" GDI سعة 1.6 لتر وعزم 180 حصانا، مع علب سرعة أوتوماتيكية بسبع درجات.

المساهمون