جديد سيارات "داسيا" و"جينيسيس" و"ماكلارين"

10 ديسمبر 2023
dacia duster موديل 2024 (الشركة)
+ الخط -

تقنية هجينة في داسيا داستر 2024

تحت لواء "رينو" الفرنسية، ازدهرت "داسيا" الرومانية منخفضة التكلفة التي تمتلك اثنتين من أكثر السيارات شعبية في أوروبا.

ومن المقرر أن تطرح طراز الجيل الثالث من "داستر" للبيع العام المقبل، علماً أنه منذ إطلاقه قبل 13 عاماً، تمكنت الشركة من بيع أكثر من 2.2 مليون وحدة، بحسب "موتور1".

وأهم ما هو جديد من حيث المحركات اعتماد الإعداد الهجين الموروث من عربة "جوغر" الذي يجمع بين محرك تبلغ سعته 1.6 ليتر مع محركين كهربائيين، وبطارية بقوة 1.2 كيلووات في الساعة، وعلبة تروس أوتوماتيكية، يوفر أحد المحركات الكهربائية قوة 49 حصاناً بينما يعمل الآخر مولداً.

"جينيسيس" رياضية سياحية اختبارية

تختبر "جينيسيس" حالياً مفهوم Genesis X Gran Berlinetta Vision Gran Turismo كوبيه بمحرك وسطي عُرض في برشلونة أثناء نهائيات بطولة Gran Turismo World Series، وهو لا يحتوي على مجموعة محركة، لكن النسخة الافتراضية ستحتوي على محرك بنزين V6 يصل إلى 10 آلاف دورة في الدقيقة مع دفعة من التكنولوجيا يُطلق عليها اسم e-SC، وهو مصطلح تسويقي لشاحن كهربائي فائق.

وينتج هذا الإعداد أكثر من 400 حصان في أحدث سيارة سيدان G90، كما يُنتج 870 حصاناً و1071 نيوتن متر من عزم الدوران في "بلاي ستايشن لاند".

ويُضاف إلى هذا المزيج محرك كهربائي على أن توفر مجموعة الحركة الهجينة قوة 1071 حصاناً مع 1337 نيوتن متر من عزم الدوران، بحسب بيان صادر عن الشركة.

مرسيدس ماكلارين رودستر.. فريدة

تعاونت "ماكلارين" سابقاً مع "مرسيدس" في تصنيع الطراز "إس إل آر" SLR، والآن ثمة من يريد بيع سيارة من هذا الطراز في المملكة المتحدة يُعتقد أنها المكشوفة الوحيدة ذات الطلب الخاص باللون الأصفر من المصنع، وهي تبدو كأنها جديدة، حيث يبلغ عداد المسافات فيها 98 كيلومتراً فقط، مع أن عمرها أكثر من 10 سنوات.

تحتضن السيارة محرك V8 فائق الشحن سعة 5.4 ليترات ينتج 617 حصاناً. وقد أنتجت "ماكلارين" ما يزيد قليلاً عن 2000 سيارة من هذا النوع بين عامي 2003 و2010، منها 520 سيارة مكشوفة.

المساهمون