جديد سيارات بي إم دبليو وريماك وكاديلاك

26 اغسطس 2024
سيارة i7 M70 xDrive الجديدة، أغسطس 2024 (الشركة)
+ الخط -

كشفت "توب غير" تفاصيل أول سيارة كهربائية بالكامل من الفئة السابعة الجديدة من العملاقة الألمانية "بي إم دبليو" i7 M70 xDrive، والتي شبّهها الكثيرون بسيارات رولز-رويس الفخمة، نظراً لتصميمها الفريد وأناقتها العصرية ومقصورتها الرائعة بمعايير تقنية متقدمة، فضلاً عن محركها المتميّز بقوة 660 حصاناً والذي يولد 1100 نيوتن متر من عزم الدوران.

وهذا يعني أن انطلاق هذه النسخة الكهربائية نحو إرساء مفهوم جديد في قطاع السيارات الكهربائية المُستحدث. لكن ثمة عوامل مرتبطة بشحن البطارية والمدى تكتنفها مشكلة بسيطة.

سيارات ريماك خارقة بـ2.53 مليون دولار

كشفت شركة ريماك في الإمارات عن أحدث سيارة خارقة (سوبر كار) في صفوف مجموعتها، وهي ريماك نيفيرا آر بسعر 2.53 مليون دولار، والتي تُعد بمثابة إعادة تعريف لمعايير القوة والتحكم والتصميم.

فقد تخلّت هذه النسخة المُحسّنة عن الطابع الرياضي السياحي، لتتمثّل بآخر رياضي جريء شامل، وصُنعت استناداً إلى طراز نيفيرا السابق والحائز على الجوائز، بهدف تحقيق أفضل معامل أداء على الطرق العادية ومسارات الحلبات على حدٍ سواء. وهي تأتي بمواصفات استثنائية، منها الوزن الأخف والقوة الأعلى والتركيز الأكبر على الأداء.

وذلك بزيادة قدرها 193 حصاناً، وبطارية جيل جديد سعة 108 كيلوواط ساعة، إلى جانب تخفيض وزنها 35 كيلوغراماً إلى 2277، لتحقق أرقام تسارع مذهلة، بحيث تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 1.81 ثانية فقط.

سيارات "أوبيولنت فيلوسيتي" من كاديلاك

أعادت كاديلاك تعريف الفخامة والأداء الرياضي من خلال نموذجها الاختباري الجديد "أوبيولنت فيلوسيتي" ليمثل ما تعتبره الشركة قمة التطور في عالم السيارات الكهربائية. ويقدم النموذج تجربتين متميزتين للمستخدم: "أوبيولنت" و"فيلوسيتي".

الأولى تركز على الرفاهية والاسترخاء، مدعومة بتقنيات القيادة الذاتية المتطورة وشاشة العرض الأمامية بتقنية الواقع المعزز (AR HUD). أما التجربة الثانية، فتستهدف محبي الأداء القوي، إذ تتحول السيارة إلى آلة رياضية بلمسة زر واحدة، لتبرز الدواسات وعجلة القيادة للسماح للسائق بالتحكم الكامل.

المساهمون