المغرب يعلق رحلاته الجوية مع 6 دول جديدة

16 مارس 2021
يسري قرار حظر الرحلات حتى 10 إبريل المقبل (فرانس برس)
+ الخط -

أعلن المغرب، اليوم الثلاثاء، عن ست دول جديدة تم تعليق الرحلات الجوية معها، من أجل احتواء انتشار سلالات فيروس كورونا المتحورة.
وكشف المكتب الوطني للمطارات، الثلاثاء، أن اللائحة الجديدة ضمت ست دول، ويتعلق الأمر بكل من الأرجنتين، البوسنة والهرسك، بوتسوانا، الكاميرون، كرواتيا وموزمبيق.
وذكر المكتب الوطني للمطارات، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الرحلات من هذه الدول وإليها توقفت منذ منتصف ليلة أمس، الإثنين، 15 مارس/ آذار الحالي، وستستمر لغاية 10 إبريل/ نيسان القادم، لافتا إلى أن القرار يشمل أيضا المسافرين القادمين من هذه الدول عن طريق دول أخرى.
ويأتي تعليق الرحلات مع الدول الجديدة بعد يومين من قرار السلطات المغربية تأجيل رفع تعليق الرحلات الجوية الدولية ذهابا وإيابا مع مجموعة من البلدان لغاية 10 إبريل المقبل.
وفي السياق، تم الإبقاء على قرار حظر السفر مع كل من بلجيكا والمملكة المتحدة وهولندا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وتركيا، إلى جانب بولندا والنرويج وفنلندا واليونان ولبنان.
وكان المغرب قد قرر في 9 مارس/ آذار الجاري، تعليق الرحلات الجوية بشكل مؤقت مع دول بولونيا والنرويج وفنلندا واليونان والكويت ولبنان، وذلك لغاية 21 مارس الجاري.

وقبل ذلك كانت شركة طيران "العربية" قد أعلنت أنه استجابة لقرار السلطات المغربية، جرى تعليق الرحلات من إيطاليا وبلجيكا وإليهما إلى تاريخ لاحق، فيما تظل الرحلات الجوية إلى فرنسا وإسبانيا متاحة.
كما قرر المغرب، في وقت سابق، تعليق الرحلات الجوية باتجاه العديد من الدول في إطار التدابير الاحترازية لتطويق انتشار فيروس كورونا وسلالاته المتحورة، حيث جرى تعليق الرحلات من كل من دول النمسا والبرتغال والسويد والتشيك وأوكرانيا وألمانيا وهولندا وسويسرا وتركيا وجنوب أفريقيا والدنمارك والمملكة المتحدة وأستراليا والبرازيل ونيوزلندا وأيرلندا وإليها.
وأعلن المغرب، يوم 18 يناير/كانون الثاني الماضي، عن أوّل إصابة بالسلالات المتحورة من كورونا. ويصل عدد حالات الإصابة بهذه السلالات في المغرب إلى 24، حسب آخر رقم أعلنت عنه وزارة الصحة.

المساهمون