السعودية تترقب تقلبات سوق النفط للتحرك وسط تراجع في الأسعار

12 أكتوبر 2023
ترقب البيانات حول المخزونات الأميركية (Getty)
+ الخط -

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، لقناة روسيا 24 التلفزيونية الرسمية، اليوم الخميس، إنّ الحاجة إلى التحرك في أسواق النفط تعتمد على مدى تقلبها، لافتاً إلى أن على روسيا والسعودية توسيع التجارة والاستثمارات المتبادلة.

وشهدت أسعار النفط انخفاضاً للجلسة الثالثة على التوالي، بضغط من زيادة في مخزونات الخام والبنزين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع، وتراجع المخاوف بشأن الإمدادات في ظل استمرار حرب "طوفان الأقصى". وتترقب الأسواق المزيد من البيانات عن المخزونات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية والمقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 41 سنتاً بما يعادل 0.48% إلى 85.41 دولاراً للبرميل. فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 49 سنتاً، أو 0.59% إلى 83 دولاراً للبرميل.

وزادت مخزونات النفط الخام الأميركية بنحو 12.9 مليون برميل، نقلاً عن أرقام معهد البترول الأميركي، وهذا أعلى بكثير من الزيادة البالغة 500 ألف برميل التي توقعها المحللون.

وأظهرت البيانات أن مخزونات البنزين ارتفعت أيضاً 3.6 ملايين برميل، وهو ما يخالف تماما انخفاضا يبلغ 800 ألف برميل توقعه المحللون، لتستمر المخاوف من تباطؤ الطلب على الوقود في الولايات المتحدة.

(رويترز، قنا)

المساهمون