البيت الأبيض يتوقع أن يزيد "أوبك+" إنتاج النفط بعد جولة بايدن في المنطقة

19 يوليو 2022
زيادة الإنتاج من شأنها تخفيض كلفة الطاقة (الأناضول)
+ الخط -

قال البيت الأبيض، يوم الإثنين، إنه يتوقع أن يزيد كبار منتجي النفط في تحالف "أوبك+" إنتاج الخام في أعقاب رحلة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى الشرق الأوسط.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير للصحافيين: "سنقيس النجاح في الأسبوعين القادمين... نتوقع أن تكون هناك زيادة في الإنتاج"، مضيفة أن تلك مسؤولية "أوبك+".

وسافر بايدن إلى السعودية الأسبوع الماضي، حيث اجتمع مع قيادة المملكة وزعماء الدول الأخرى الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي الغنية بالنفط.

وتتعرض إدارة بايدن لضغوط لخفض أسعار البنزين وتكاليف أخرى للمستهلكين، قبيل انتخابات التجديد النصفي للكونغرس التي ستُجرى في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني حيث يسعى حزبه الديمقراطي للاحتفاظ بالسيطرة على مجلسي الكونغرس.

وتعقد "أوبك+"، التي تضم بين أعضائها كلاً من السعودية وروسيا، اجتماعها القادم في الثالث من أغسطس/آب.

ولم تصدر تصريحات مرتبطة بسوق الطاقة العالمية من جانب دول الخليج، باستثناء السعودية- عرّابة تحالف "أوبك+"- وبالتحديد وليّ العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي أعلن عن زيادة إنتاج المملكة مليوني برميل يومياً بأقصى حد.

السعودية أوضحت على لسان وليّ العهد السعودي، وعلى الهواء مباشرة، أنها لن تكون قادرة مستقبلا على زيادة الإنتاج فوق 13 مليون برميل يوميا. حاليا، يبلغ إنتاج السعودية قرابة 11 مليون برميل ولديها قدرة فورية على زيادة الإنتاج حتى 12 مليون برميل، وقرابة 13 مليون برميل يوميا بحلول 2027، بعد الانتهاء من أعمال التطوير الحالية.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون