اعتصام مفتوح لمياومي "كهرباء لبنان" يزيد خدماتها سوءاً

15 ديسمبر 2021
تردّي خدمات الكهرباء في لبنان يزيد الحاجة إلحاحاً إلى خدمات المولدات الخاصة (Getty)
+ الخط -

ما كان ينقص "مؤسسة كهرباء لبنان" إلا اعتصام يزيد خدماتها المتردية سوءا، حيث أعلنت "لجنة العمال المياومين وجباة الإكراء" فيها، مساء اليوم الأربعاء في بيان، تنفيذ اعتصام مفتوح حتى تحصيل رواتبهم كاملة بالسرعة القصوى، حفاظا على حقوق العمال وحسن سير العمل في المرفق العام.

لجنة المياومين قالت إن قرارها يأتي "نظرا للإجحاف والغبن وعدم الوفاء بالوعود التي تلقيناها بتحقيق المطالب المحقة، وبعد مرور 3 أسابيع على الوعد الذي قطعه وزير الطاقة والمياه والمديرالعام لكهرباء لبنان بدفع رواتب العمال المستحقة".

وأوضحت أنه "حتى الآن لم يُدفع راتب شهر نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم، مع عدم المبالاة بأن الأجر اليومي للعامل لم يعد يكفي للحاجات الأساسية للعيش الكريم، خصوصا بعد الارتفاع الكبير للدولار مقابل الليرة".

ويتراوح سعر صرف الدولار في السوق السوداء مساء اليوم الأربعاء، على منصات التطبيقات الإلكترونية غير الرسمية، ضمن هامش أدناه 27900 ليرة وأقصاه 28000 ليرة.

والأربعاء، أعلن "مصرف لبنان" المركزي في بيان، أن حجم التداول على منصة "صيرفة" Sayrafa، بلغ لهذا اليوم 17 مليونا و600 ألف دولار أميركي، بمعدل 22300 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقا لأسعار صرف العمليات التي نفذتها المصارف ومؤسسات الصرافة على هذه المنصة.

ودعا المصرف المركزي البنوك ومؤسسات الصرافة إلى الاستمرار في تسجيل كل عمليات البيع والشراء على هذه المنصة، وفقا للتعاميم الصادرة في هذا الخصوص.

المساهمون