استعداد جزائري لمنح فلسطين معاملة تجارية تفضيلية

29 أكتوبر 2022
مساعٍ لزيادة تبادل السلع بين البلدين (Getty)
+ الخط -

أكد وزير التجارة وترويج الصادرات الجزائري كامل رزق، الاستعداد لمنح دولة فلسطين معاملة تفضيلية في التبادل التجاري. جاء ذلك خلال لقاء مشترك عقده وزير الاقتصاد خالد عسيلي مع نظيره الجزائري، على هامش أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية المقرر عقدها في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني في الجزائر.

وشدد الوزير الجزائري على العمل على تعزيز التعاون مع دولة فلسطين، بخاصة في المنتجات الدوائية المخصصة لعلاج الأمراض المستعصية، مثل السرطان والأورام. وبحث الجانبان سبل التعاون المشتركة، وضرورة ترجمة العلاقة التاريخية بين الجزائر وفلسطين، لتنعكس على حجم علاقة التجارة البينية بين الجانبين.

وأكد الوزير العسيلي ضرورة وجود شراكات تجارية بين الجانبين على صعيد المجالات الاقتصادية كافة، والتعاون المشترك في تسويق المنتجات، والاستفادة من الخبرات المتبادلة في هذا المجال.

ولفت الوزير إلى الاستعداد للمشاركة في معرض الصناعات، المنوي تنظيمه من قبل جمهورية الجزائر. وشدد الجانبان في نهاية اللقاء على استمرار التعاون والتنسيق لوضع الآليات اللازمة لرفع حجم التبادل التجاري، وإقامة شراكات استثمارية تعود بالنفع على اقتصاد البلدين.

المساهمون