إدارة بايدن ترفع الحد الأدنى لأجور موظفي الحكومة إلى 15 دولاراً في الساعة

21 يناير 2022
التوجيهات الجديدة ستُطبق على نحو 70 ألف موظف حكومي (فرانس برس)
+ الخط -

تلقت الوكالات الاتحادية الأميركية توجيهات برفع الحد الأدنى للأجور لموظفي الحكومة إلى 15 دولارا في الساعة، بحسب إرشادات جديدة أصدرها مكتب إدارة شؤون موظفي الحكومة.

وقال المكتب، اليوم الجمعة، إن التوجيهات الجديدة ستُطبق على نحو 70 ألف موظف، يعمل معظمهم بوزارات الدفاع والزراعة وشؤون قدامى المحاربين.

وكان الرئيس جو بايدن قد جعل دعم العمال الذين يعتمد عملهم على الأعمال اليدوية الشاقة أو من يطلق عليهم (أصحاب الياقات الزرقاء)، أولوية في حملاته الانتخابية، حيث قال إن النقابات العمالية القوية ورفع أجور العمال أمور ستترتب عليها إعادة إحياء الطبقة الوسطى في الولايات المتحدة، كما ستساهم في التغلب على أوجه عدم المساواة الاقتصادية والعرقية.

وقال مكتب إدارة شؤون موظفي الحكومة إنه طالب الوكالات الاتحادية بتطبيق لائحة الأجور الجديدة اعتبارا من 30 يناير/ كانون الثاني، على أن يُستثنى منها العاملون في هيئة الخدمات البريدية الأميركية وهيئة تنظيم البريد.

وستؤدي هذه الخطوة إلى زيادة الحد الأدنى للأجور الحالي بنسبة 37% ليصل إلى 15 دولاراً في الساعة بدلاً من 10.95، وستستمر في ربط الزيادات المستقبلية بالتضخم.

والراتب بدوام كامل عند 15 دولاراً في الساعة يصل إلى 31200 دولار في السنة، وهو ما لا يزال أقل مما يريده العديد من المدافعين عن الأجر المعيشي. وتشير التقديرات الأخيرة إلى أن عدد المقاولين في القوى العاملة الفيدرالية يبلغ حوالي 4 ملايين شخص.

 

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون