"الأيام المسرحية للأطفال": أربعة عروض

01 يونيو 2022
(من ورشة تدريبية في المسرح الوطني الجزائري)
+ الخط -

بالتزامُن مع "اليوم العالمي لـ الطفل"، الذي يوافق الأوّل من حزيران/ يونيو من كل عام، يُنظّم "المسرح الوطني الجزائري محيي الدين باشطارزي" في مقرّه بالجزائر العاصمة تظاهرةً بعنوان "الأيام المسرحية للأطفال"، انطلقت اليوم الأربعاء وتستمرُّ حتى الرابع عشر من الشهر الجاري.

يتضمن برنامج التظاهرة أربعة عروض مسرحيةٍ موجّهة لـ الأطفال؛ هي: "لنعِشْ معاً في سلام" من تأليف وإخراج لصفر بخالد وإنتاج "تعاوُنية كاتب ياسين للمسرح" في مدينة سيدي بلعباس، و"مملكة الحشرات" من تأليف سوهيل شلبي وإخراج سوهيل بوخضرة وإنتاج "المسرح الجهوي" في العلمة، و"كتاب العجائب" من تأليف يعقوب بلال وإخراج أبو بكر بن عيسى وإنتاج "تعاونية أطاليس" في سيدي بلعباس، و"خيال" من تأليف وإخراج سيف الدين بوها وإنتاج "المسرح الجهوي" في سوق أهراس.

إلى جانب العروض، تُقام مجموعةٌ من الفعاليات الترفيهية والتربوية والحفلات الموسيقية؛ من بينها نشاطٌ ترفيهي أُقيم في "ساحة محمد التوري" بالجزائر العاصمة اليوم.

ويُعلن في ختام التظاهُرة، التي تتزامن أيضاً مع "اليوم العالمي للطفل الأفريقي"، الموافق للسادس عشر من حزيران/ يونيو، عن نتائج مسابقةٍ أطلقها "المسرح الوطني الجزائري" قبل أيام، وهي موجَّهةٌ للأطفال بين عشرة وستّة عشر عاماً، حيثُ يشاركون بنصّ أدبي قصير حول موضوع "حلم الطفل الأفريقي".

المساهمون