يوم الانتصارات والتأهل العربي في دوري أبطال آسيا

21 ابريل 2015
السد القطري رافق الهلال لدور الستة عشر(Getty)
+ الخط -

عاشت الفرق العربية، الثلاثاء، يوماً مميزاً للغاية، بعدما تأهل فريقا الهلال السعودي والسد القطري إلى دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث حقق الهلال فوزاً مستحقاً على مضيفه لوكوموتيف الأوزبكي (2-1)، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة بالبطولة.

وشهدت ذات المجموعة فوز السد القطري على ضيفه فولاذ الإيراني بهدف دون رد، ليرافق الهلال في ذات المجموعة إلى دور الـ (16)، في حين قلب الأهلي السعودي تقدم سَميّه الإماراتي بهدف نظيف، إلى فوز بهدفين لهدف في مباراة مثيرة أقيمت في مدينة جدة السعودية، ليمضي السعودي في صدارة المجموعة الرابعة، ويصل للنقطة الـ(11) في المركز الأول ليتأهل رسمياً، فيما تجمد رصيد الأهلي الإماراتي عند خمس نقاط في المركز الثالث.

الهلال والسد...يداً بيد
ونجح الهلال السعودي في حجز مقعد بدور الستة عشر بفوز ثمين على لوكوموتيف الأوزبكي، حيث افتتح نواف العابد التسجيل للضيوف في الدقيقة (57) بعد متابعته لتسديدة نيفيز من داخل المنطقة ارتدت من العارضة ليسكنها الشباك، فيما جاء الهدف الثاني للهلال في الدقيقة (72) عن طريق اللاعب عبد الله الزوري من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وقلص لوكوموتيف الفارق بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع من تسديدة من داخل منطقة الجزاء للاعبه تيمور خوجة عبد الخالق.

ولعب الهلال بدون رأس حربة صريح في ظل إيقاف ناصر الشمراني وعدم جاهزية يوسف السالم، إلا أنه استطاع تعزيز موقعه في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط ليضمن التأهل للدور التالي.

بدوره سجل فريق السد القطري انتصاراً صعباً على فولاذ الإيراني ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لدور المجموعات، بهدف سجله البرازيلي لويس موريكي قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول مستفيداً من تمريرة رائعة لزميله علي أسد وضعته في مواجهة الحارس ليسددها في الشباك، ليرافق الهلال الى دور الستة عشر بدوري الأبطال.

ورفع السد رصيده الى عشر نقاط ليتساوى مع الهلال في صدارة المجموعة الثالثة، وتجمد رصيد فولاذ عند ثلاث نقاط في ذيل الترتيب، بينما يحتل لوكوموتيف المركز الثالث بأربع نقاط.

الأهلي السعودي يقلب الطاولة
وقلب أهلي جدة السعودي تأخره أمام أهلي دبي لفوز ثمين بهدفين لهدف حسم به التأهل ضمن مباريات الجولة الخامسة، وسجل هدفي الأهلي السعودي مهند عسيري في الدقيقة (77) وبرونو سيزار في الدقيقة (94)، وسجل هدف الأهلي الإماراتي اللاعب ايفرتون في الدقيقة (16).

وبهذا الفوز وصل الأهلي السعودي للنقطة الـ11 في المركز الأول وتجمد رصيد الأهلي الإماراتي عند خمس نقاط في المركز الثالث بعد فريق ناساف الأوزبكي الوصيف برصيد 7 نقاط، بينما يقبع فريق تراكتور تبريز الإيراني في المركز الأخير برصيد أربع نقاط.

المساهمون