الرياضيون المصريون يواجهون خيبات في أولمبياد باريس في منافسات الثلاثاء

30 يوليو 2024
عبد الخالق البنا في ملعب فاير سور مارن البحري في 27 يوليو 2024 فرنسا (كيفن فويجت/Getty)
+ الخط -

عاشت البعثة المصرية ليلة أحزان جديدة من ليالي "أولمبياد باريس 2024"، بعدما توالت الهزائم والوداع المبكر لمنافسات اللاعبين واللاعبات تحت عنوان "ثلاثاء الخروج"، باستثناء تأهل المنتخب الأولمبي لكرة القدم إلى ربع النهائي، وشهدت لعبة الملاكمة خسارة لاعب المنتخب في وزن 80 كيلوغراماً، عبد الرحمن عرابي، أمام بطل أذربيجان مراد الله فردييف، بنتيجة (5-صفر)، ووداعه منافسات الدور ثمن النهائي من عمر الأولمبياد، وودع منتخب سيف المبارزة للسيدات، من الدور ربع النهائي، بعدما خسر أمام منتخب إيطاليا (26-39)، وفشل في الصعود إلى المربع الذهبي.

وتلقى منتخب الكرة الطائرة الشاطئية سيدات الخسارة الثانية في أولمبياد باريس 2024، بشوطين دون رد، بنتيجة (16-21 و10-21)، وسط فارق كبير من الخبرات ظهر واضحاً لصالح لاعبات إيطاليا. وفي الكرة الطائرة تلقى منتخب الرجال الخسارة الثانية له في دور المجموعات على التوالي، بالهزيمة أمام منتخب إيطاليا بثلاثة أشواط دون رد، في مباراة تسيدها الفريق الإيطالي بشكل شبه كامل.

وحل عبد الخالق البنا في المركز الثالث والعشرين ضمن منافسات التجديف، وودع بدوره المنافسات مبكراً، ليستمر مسلسل الخروج المبكر في التجديف. وفي الجودو خسر عبد الرحمن عبد الغني أمام بطل فرنسا، عمر ديالو بالوزاري، في دور الـ 64 بنتيجة (1-صفر)، ليودع بدوره المنافسات في وزن 81 كيلوغراماً.. وفي الرماية حلت ماجي عشماوي في المركز السابع والعشرين، من بين إجمالي 30 لاعبة خضن منافسات تصفيات الرماية تراب وحققت 66 طبقاً من 75 رمية.

ولا تزال البعثة المصرية تبحث عن الميدالية الثانية لها في أولمبياد باريس 2024، بعدما حصدت ميدالية وحيدة حتى الآن (البرونزية)، عبر بطل السلاح محمد السيد، وتحقيق ما لا يقل عن سبع ميداليات أولمبية في باريس 2024، كما وعدت اللجنة الأولمبية المصرية.

المساهمون