وفاة الملحن المصري الشاب أشرف سالم تصدم الوسط الغنائي

05 يونيو 2020
تخرج الملحن الراحل من كلية التجارة (فيسبوك)
+ الخط -
صدم الوسط الغنائي العربي، مساء الخميس، بوفاة الملحن المصري الشاب أشرف سالم وهو في الأربعينيات من عمره بسبب ذبحة صدرية.
وقام أشرف سالم بتلحين عدد كبير من أغنيات أهم مطربي الوطن العربي حيث تعاون مع سميرة سعيد، وجنات، وديانا حداد، ومحمد منير، وإيهاب توفيق، وكارمن سليمان ووعد، وسمية، ولؤي، وعبد الفتاح الجريني، ومحمد فؤاد، وأمال ماهر، وغيرهم.
وتخرج الملحن الراحل من كلية التجارة وكانت أول أغنية له للفنان محمد منير وهي أغنية "أم الخدود رمان" في ألبوم "الفرحة"، ثم تعاون مع الفنانة سميرة سعيد في "روحي"، وأصبح صاحب اسم كبير في الوسط الفني خلال فترة قصيرة.
وبمجرد تداول خبر الوفاة على مواقع التواصل الاجتماعي نعاه كثير من المطربين والشعراء والملحنين في الوسط الغنائي، فعلقت المطربة سميرة سعيد والتي تعاون معها في أغنيات "دي تاخدك"، و"رجعالك"، و"واقع مجنون"، و"قال إيه"، عبر حسابها على فيسبوك: "صدمة كبيرة بفقدان صديقي ورفيق رحلة وعشرة عمري أشرف سالم، رحيله آخر توقعاتي.. أنا حزينة الله يرحمه".

وكتب الشاعر الغنائي أمير طعيمه: "الملحن أشرف سالم في ذمة الله
والله مَش قادر أصدق إني بكتب البوست ده، بس ما يغلاش علي اللي خلقه، لا حول و لا قوة إلا بالله".

أما الشاعر بهاء الدين محمد فكتب: "الملحن أشرف سالم من أقرب الناس لقلبي ومن أقرب صحابي ولسه من كام يوم بنضحك واتفقنا يجيلي هو إيهاب توفيق عشان نضحك بس خلاص مات خلاص أشرف مات، ماكنتش قادر أكتب بس لازم أقولكم أدعوا له هو محتاج كده، اللهم ارحمه وأغفر له وأدخله الجنة دون حساب ولا سابق عذاب، ما حدش يحب الدنيا ولا يحب حد قوي".

ونعاه الفنان حميد الشاعري والذي تعاون أشرف معه في تلحين أغنية "يا غزالي"، التي غناها مع الفنان مصطفى قمر، قائلا:" إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة الفنان الملحن أشرف سالم.. رحمك الله يا صديقي..اللهم اجعله من أهل الفردوس".

دلالات
المساهمون