وفاة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي في منفاه بالسعودية

تونس

آدم يوسف

avata
آدم يوسف
19 سبتمبر 2019
2A344AE5-15DA-4008-94D4-D9124494EA87
+ الخط -

توفي الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي اليوم الخميس في منفاه بالمملكة العربية السعودية بعد صراع مع المرض.

ونقلت مصادر رسمية في الخارجية التونسية لـ"العربي الجديد" نبأ وفاة الرئيس الأسبق بن علي عن عمر ناهز 83 عاماً، بعد صراع مع المرض ألزمه الفراش أخيراً.

وغادر بن علي تونس فاراً من الثورة الشعبية التي أسقطت نظام حكمه في 11 يناير/ كانون الثاني 2011 ولم تتسن له العودة إلى تونس بسبب الأحكام القضائية التي تلاحقه بالمؤبد وغرامات مالية بسبب ارتكابه جرائم في حق شعبه إلى جانب جرائم فساد مالي. وأكدت ابنته نسرين خبر وفاته على صفحتها في فيسبوك.

ذات صلة

الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
آلاف الحجاج يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام حول الكعبة، 7 يونيو 2024(عصام الريماوي/ الأناضول)

مجتمع

 يتدفّق الحجّاج المسلمون على مكة المكرمة قبل بدء موسم الحج في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مع عودة المناسك السنوية إلى حجمها الضخم.
الصورة
مسيرة في تونس ترفع شعارات الثورة التونسية، 24 مايو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

رفعت شعارات الثورة التونسية "شغل حرية كرامة وطنية" في احتجاج شبابي في شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة تونس، تعبيراً عن رفض ما آلت إليه الأوضاع في البلاد.
الصورة
بلينكن يلتقي بن سلمان في الرياض

سياسة

قال أنتوني بلينكن، إنه لا يعلم موقف إسرائيل من خطة التطبيع مع السعودية التي تتضمن خريطة طريق لإنشاء دولة فلسطينية، بالإضافة إلى الهدوء في قطاع غزة.