وزير الشباب والرياضة العراقي: سنبذل جهودنا لحسم قضايا اللاعبين المغتربين

01 اغسطس 2020
درجال وزير الشباب والرياضة العراقي (فيسبوك)
+ الخط -

شدد وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال على ضرورة تذليل المعوقات للاعبين العراقيين المغتربين وحسم أوراقهم الإدارية، من أجل تمثيل المنتخبات بالاستحقاقات المقبلة.

وأكد درجال، في بيان رسمي، أنّ الوزارة "تحرص على تذليل الصعوبات التي تواجه الاتحادات الرياضية، ولا سيما الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، بشأن اللاعبين المغتربين وضمان التحاقهم بالمنتخبات الوطنية في أسرع وقت ممكن".

وأضاف "نتواصل مع الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة بشأن موضوع اللاعبين المغتربين، وضرورة إيجاد الصيغة المناسبة لحل الأمور الخاصة بالإجراءات الإدارية قدر تعلق الأمر بنا بعد عطلة عيد الأضحى المبارك".

وشدد درجال على أن "الوزارة ستبذل كل الجهود الممكنة لحسم القضايا المتعلقة باللاعبين وضمان التحاقهم بالمنتخبات الوطنية ورفع اسم العراق عالياً في المحافل الدولية، لا سيما أنّ العراق لديه استحقاقات دولية وقارية عدة"، مؤكداً أن "أقل ما يتم تقديمه هو تسهيل مهمة اللاعبين الذين يتم ترشيحهم من قبل مدربي المنتخبات الوطنية، في ظل الظروف التي تواجه العراق والعالم بسبب تفشي جائحة كورونا".

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن عزم وزارته حل جميع الأمور، مؤكداً أنها "لن تدخر جهداً في تقديم يد المساعدة الممكنة خدمة للرياضة ولأبنائها داخل وخارج العراق".

يشار إلى أن هناك العديد من اللاعبين العراقيين الموهوبين المغتربين في أوروبا، يعانون من مشكلة عدم اكتمال أوراقهم الإدارية لتمثيل منتخب بلادهم في المشاركة القارية والدولية.

المساهمون