والد الطفل أيلان:"شارلي إيبدو" لا تقل سوءاً عن الإرهابيين

17 يناير 2016
عبدالله الكردي أثناء جنازة أيلان (العربي الجديد)
+ الخط -

هاجم والد الطفل السوري الغريق، أيلان الكردي، الذي قضى أثناء محاولة الهرب إلى أوروبا، صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية، وذلك رداً على إساءة الصحيفة لابنه بأحد رسومها، مؤخراً، وقال إن الصحيفة لا تقل في سوئها عن "الإرهابيين وتجار الحروب".

وقال المواطن السوري، عبد الله كردي، والد الطفل، في بيان أصدره للرد على رسم "شارلي إيبدو"، إن "الصحيفة لا تشعر بآلام البشر، وما فعلته لا يقل عما فعله مجرمو الحرب والإرهابيون، وهذا خير دليل لكشف حقيقة تلك الصحيفة التي لا تعير اهتماماً لمشاعر الغير".

وأضاف "شارلي إيبدو بعملها اللاإنساني هذا، والبعيد كل البعد عن القيم الإنسانية، أثبتت أنه لا فرق بينها وبين المجرمين والإرهابيين من تجار الحروب الذين أصبحوا سبباً لهروب والموت الكارثي لأيلان والآلاف من الأطفال والناس المدنيين في سورية وعموم المنطقة".

وكان عبدالله فُجع، العام الماضي، بغرق اثنين من أطفاله وزوجته في بحر إيجه بين تركيا واليونان، أثناء محاولة الهرب من سورية، بسبب الحرب واللجوء إلى كندا. وقد أثارت صورة طفله الأصغر أيلان، وهو ملقى على الساحل ينتشله جندي تركي، ضجة عالمية.

وقد أثار رسم نشرته صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية في عددها الأخير يصور الطفل السوري وهو يتحرش بالنساء في ألمانيا، ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل.



اقرأ أيضاً: الملكة رانيا تغرّد من أجل أيلان رداً على إيبدو

المساهمون