هنا الدوحة

24 فبراير 2014
+ الخط -

هنا الدوحة: سياحة وتراث وأناقة وأمير ويلز


التراث والهوية في صور

اختتم في "مركز قطر للتراث والهوية" موعد تسليم المشاركات المفتوحة في مسابقة التصوير "هويتي... بعدستي 2"، التي تُجرى بالتعاون مع "الجمعية القطرية للتصوير الضوئي".
تهدف المسابقة إلى الحفاظ على الهوية والتراث، وهي مفتوحة لجميع الأعمار والجنسيات، وتتألّف لجنة تحكيمها من متخصّصين في فنّ التصوير.
تبلغ جوائز المسابقة 18 ألف ريال (ما يعادل 5 آلاف دولار) مقسّمة كالتالي: 10 آلاف ريال للمركز الأول، 5 آلاف للمركز الثاني و3 آلاف للمركز الثالث. 

4G ليس مجانا إلى الأبد في قطر!


أعلنت "هيئة تنظيم الاتصالات" القطرية، في بيان على موقعها الإلكتروني، عن اتخاذ قرار بإزالة المواد الإعلانية التي حملت عنوان "فور جي مجاناً للأبد"  “4G  for free for ever “
 الخاصة بشركة "ooredoo"القطرية للاتصالات وذلك، وفق البيان، في إطار التزام اللجنة بحماية حقوق مستهلكي خدمات الاتصالات في دولة قطر، وإثر تحقيق أجرته في هذه الحملة الاعلامية اتضح خلاله أن الجملة ليست دقيقة، والخدمة ليست مجانية بالمطلق.
جاء في بيان الهيئة: "إنّ هذه المواد الإعلانية تتمحور حول إطلاق إعلان غير دقيق، ويوحي برسالة خاطئة للمستهلكين تحمل في معناها مجانية الخدمة على الإطلاق، غير أن المقصود به هو أن الاشتراك بمفتاح الخدمة للجيل الرابع هو المجاني فقط، وذلك لا يشمل استخدام البيانات".


معرض "فاخر" للمجوهرات والساعات

تنطلق في الخامس والعشرين من فبراير/شباط الجاري الدورة الحادية عشرة من "معرض الدوحة الدولي للمجوهرات والساعات"، في مركز قطر الدولي للمؤتمرات.

تنظّم "الهيئة العامة للسياحة" في قطر بالشراكة مع "كيو ميديا" و"فيرا برشلونة" هذا الحدث، الذي سيمتدّ على مساحة 20 ألف متر مربع بمشاركة 34 عارضاً يمثّلون 500 من أشهر العلامات التجارية العالمية الفاخرة في عالم صناعة الساعات والأحجار الكريمة. يتضمّن معرض هذا العام عروضاً استثنائية لأرقى التصاميم التي ابتكرتها الجهات المشاركة، ويستمرّ حتى الثاني من مارس/آذار.


جولة فنية لأمير ويلز

أنهى ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، الأول من أمس، زيارة إلى الدوحة استمرت يومين وشملت، إلى جانب نشاطاته الداعمة للبيئة والتعايش بين الأديان، عدداً من الأنشطة الثقافية والفنية، أبرزها زيارة "مكتبة قطر الوطنية"، ومبنى "مجموعة التراث العربي والإسلامي" الذي يضمّ مقتنيات نادرة من المخطوطات والخرائط وغيرها. كما زار أمير ويلز "متحف الفنّ الحديث"، حيث جال في أروقة معرض "اضطراب" للفنانة الفلسطينية منى حاطوم، وناقش مع رئيسة مجلس أمناء "هيئة قطر للمتاحف،" الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، سبل دعم وتطوير التعاون الثقافي والفني بين قطر وبريطانيا.

المساهمون