هل يكون هذا هاتف الأحلام؟

28 يونيو 2015
(فيسبوك)
+ الخط -
عادة ما يحتوي كل هاتف على خصائص ونقاط قوة تميّزه عن بقية الهواتف الأخرى، حيث تتميز مثلاً هواتف شركة سوني بقدرتها على مقاومة الماء والأتربة وباحتوائها على كاميرا بدقة عالية. إلا أنه من الصعب أن تجد هاتفاً مثالياً يتفوق من جميع النواحي على بقية الهواتف. 
شركة Saygus الأميركية قررت أن تخوض هذا التحدي وتنتج هاتفاً بمواصفات عالية ترضي جميع المستخدمين.

الهاتف الذي أطلق عليه اسم V-SQUARED حظي بنجاح ملحوظ على منصة التمويل الجماعي indiogogo، فقد حصد أكثر من مليون دولار أميركي في ظرف أسبوع فقط. 

ويتميز هذا الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 21 ميغا بكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K ومزودة بمثبت بصري للتقليل من الاهتزاز أثناء التصوير، بالإضافة إلى كاميرا أمامية لصور "السلفي" بدقة 13 ميغا بكسل.

كذلك يحتوي الهاتف على قارئ للبصمة ومكبرات صوت ثلاثية الأبعاد، أما بخصوص المساحة الداخلية فتصل لـ 64 غيغا بايت مع إمكانية إضافة مساحة خارجية تبلغ سعتها 400 غيغا بايت عبر منفذين لذاكرة Micro-SD.

الهاتف المقاوم للماء يحتوي كذلك على منفذين لشريحة الاتصال الخلوي، بالإضافة إلى تقنية تمكن من بث محتوى الهاتف على الشاشات الذكية لاسلكياً.

وبخصوص بقية المواصفات، نجد معالجاً رباعي النواة من نوع سناب دراغون 801 بتردد 2.5 غيغا هرتز وشاشة بحجم 5 بوصة فائقة الوضوح، وبطارية بسعة 3100 ميلي أمبير تدعم الشحن اللاسلكي.

واستعانت Saygus بشركة صينية من أجل تصنيع الهاتف بكمية كبيرة، حيث من المرتقب أن يتم طرحه في الأسواق العالمية في الربع الأخير من هذه السنة بثمن يتجاوز 600 دولار أميركي.

اقرأ أيضاً: "مايكروسوفت" تُطلق ملفات Word على "أندرويد"
المساهمون