هل صار التسجيل تلقائياً بالنسبة له؟ ليفاندوفسكي يكشف السرّ

19 يونيو 2020
ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ (Getty)
+ الخط -
لعب النجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي دوراً بارزاً في تتويج فريقه بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني لموسم (2019/20) والثامن تواليا للنادي "البافاري"، وهذا بفضل أهدافه الحاسمة وأرقامه التي باتت حديث المختصين.
وكشف ليفاندوفسكي، في حوار له مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، السرّ وراء تألقه وأهدافه المميزة، حيث استطاع تسجيل 45 هدفاً في جميع المسابقات، منها 31 هدفاً في "البوندسليغا"، ما يجعله منافساً قوياً على جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الخمسة الكبرى.
ويقول ليفاندوفسكي: "هل صار التسجيل تلقائياً بالنسبة لي؟ الأمر صعب خلال المباريات، يجب تسيير الأمور، فعندما تشعر بالتعب، عليك أن تفكّر جيداً في تحركاتك، لتكون فعالاً من دون بذل جهد كبير، إضافة إلى التحلي بدرجة عالية من التركيز".
وتابع مهاجم بوروسيا دورتموند السابق "في منطقة الجزاء، لا تملك من الوقت سوى 0.1 ثانية، أو ربما 0.2 على الأكثر، من أجل التفكير في ما ستفعل، وهذا ما نعمل عليه في التدريبات، فالهدف يبقى أن تكون جاهزاً مهما كانت وضعيتك أو القدم التي ستسدد بها".
وختم "يجب على الهدّاف أن يطبّق فكرته سريعاً، لأن تأخّرك سيسبب هجمة معاكسة للمنافس، قد يتوجها بهدف، وعليه يجب أن تكون قدمك وجسدك متناسقين، هذا جزء من عملي، استغلال التفاصيل البسيطة التي تجعلك تحقق الفارق، ومفتاح النجاح هو التركيز والانتباه".
المساهمون