هل تعاقب قناة "التاسعة" قبل انطلاق بثها؟

03 يونيو 2015
أطلقت القناة فيديوهاتها الدعائية على "فيسبوك"
+ الخط -
أعلن مدير عام  قناة "التاسعة"، معز بن غربية، وصاحب قناة "تونسنا"، عبدالحميد بن عبدالله، عن عزمهما البث المشترك فى شهر رمضان بشبكة برامجية موحدة. وأرجع بن غربية سبب هذا الخيار إلى الصعوبات التى واجهتها القناة الحاصلة على الإجازة القانونية والمتعلقة أساساً بمشاكل في تزويد المحطة التلفزيونية بالكهرباء، رغم أن القناة أمضت عقداً مع الشركة التونسية للكهرباء والغاز "الهايكا"، منذ نهاية شهر مارس/آذار الماضي.

هذا القرار من قبل مسؤولي قناة "التاسعة"، قد يعرّضها لعقوبات قانونية، وفق ما صرح به لـ"العربي الجديد"، رئيس الهايكا، النوري اللجمي، وأرجع الأخير سبب العقوبة إلى أن قناة "التاسعة"، حصلت على الإجازة القانونية من قبل الهايكا، فى حين لم تحصل بعد قناة "تونسنا" على الإجازة القانونية، وهي تبث بطريقة غير شرعية. وأضاف اللجمي: "الهيئة لن تتخذ أي قرار إلا بعد اكتمال نصابها القانوني الأسبوع المقبل بتسمية أعضاء جدد، لتعويض الأعضاء المستقيلين، وفى انتظار تفعيل هذا البث فعلياً على أرض الواقع بداية من شهر رمضان المقبل".

اقرأ أيضاً: تونس: سجن الإعلامي سمير الوافي لمدة 8 أشهر

بدأت قناة "التاسعة" بتقديم ومضات إشهارية على مواقع التواصل الاجتماعي، حول برامجها الرمضانية، ومنها برنامج كاميرا خفية بعنوان "الطيارة"، كان من ضحاياه العديد من السياسيين والإعلاميين، وكذلك برنامج مسابقات بعنوان "شيش بيش"، يحصل الفائز فيه على جائزة قيمتها 600 ألف دولار أميركي. ولاقت برامج وفيديوهات القناة نسب متابعة مرتفعة في مواقع التواصل الاجتماعي وعلى اليوتيوب.



المساهمون